آيفون 16 برو يصل رسميًا لعصر الذكاء الاصطناعي

دبي - ورده حسن - كشفت شركة أبل رسميًا عن الجيل التالي من هواتفها الرائدة، آيفون 16 برو وبرو ماكس، والتي تشهد تغييرات كبيرة بوصول تقنيات الذكاء الاصطناعي من أبل لأول مرة، ورغم تأخر الشركة في تقديم هاتف بميزات الـ AI، إلا أنها مثيرة للحماس بكل تأكيد.

Advertisements

عقدت شركة أبل حدثها السنوي اليوم في مقر الشركة بالولايات المتحدة تحت عنوان It’s Glow Time، وهو الحدث الذي تكشف فيه عن هواتف آيفون 16، بجانب الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، ويتوقع أن يكون هناك سماعات لا سلكية جديدة، اير بودز.

تصميم الهاتف بشكل عام، يبدو مشابه للغاية للجيل السابق، حيث الجسم المربع وإطار التيتانيوم وفتحة Dynamic Island في الشاشة لإيواء الكاميرا الأمامية وأجهزة استشعار Face ID.

أكبر التغييرات هذا العام على التصميم، هو توفر زر جديد على الجانب الأيمن من الهاتف، والذي كشفت عنه العديد من التسريبات، سيكون باسم “زر الالتقاط” وهو مخصص للتحكم الفعلي في الكاميرا ومتواجد أسفل زر الفتح.

يأتي الهاتفين بشاشة من نوع OLED، مقاسها 6.3 بوصة في طراز آيفون 16 برو، و6.9 بوصة في طراز برو ماكس، وهي زيادة عن الجيل السابق رغم حفاظ الهاتف على نفس الأبعاد، ولكنه جاء التوسع على حساب الحواف المحيطة بالشاشة، حيث تقول الشركة إنها الآن الأصغر على الإطلاق.

تمهيدًا لنقلة الذكاء الاصطناعي، قالت أبل إن آيفون 16 برو وبرو ماكس سيأتيان بمعالج A18 برو الجديد، وهو معالج مصنوع بمعمارية 3 نانو الجيل الثاني، تعد الشركة بأن يكون المعالج سداسي النواة بأداء أفضل بنسبة 20% من الجيل السابق، A17 برو.

توزيع الأنوية؛ إثنان للأداء العالي و4 للكفاءة، كما أن هناك شريحة عصبية مدمجة لتقنيات الذكاء الاصطناعي مع 16 نواة.

تقول أبل إن الشريحة العصبية تم تجديدها بالكامل في الهاتف هذا العام، لتكون الآن قادرة على القيام بما يصل حتى 35 تريليون عملية معالجة بالثانية الواحدة.

المقال لا يزال تحت الإنشاء، رجاءً قم بتحديث الصفحة بعد قليل..

أخبار متعلقة :