مايكروسوفت تقدم ميزة جديدة لربط أندرويد مع ويندوز

دبي - ورده حسن - بدأ مطورو شركة مايكروسوفت في اختبار ميزة جديدة تتيح لمستخدمي ويندوز 11 الوصول إلى هواتفهم بنظام أندرويد مباشرة من داخل تطبيق مستكشف الملفات على نظام أجهزة الكمبيوتر، في طريقة جديد لربط الهواتف الذكية مع الحواسيب.

Advertisements

قدمت مايكروسوفت إمكانية ربط الهواتف بنظام أندرويد مع ويندوز عبر برنامج Phone Link وعملت على مدار سنوات قليلة لتحسين الربط، ولكن يبدو أنها ستتخذ خطوة أخرى أكثر احترافية وتكامل بين ويندوز 11 وهواتف أندرويد في التحديثات القادمة.

ووفقًا لمنشور على مدونة ويندوز الرسمية، أعلنت مايكروسوفت عن تغييرًا جديدًا في إمكانية ربط الهواتف بنظام أندرويد مع نظام التشغيل ويندوز 11، قيد الاختبار في الإصدار التجريبي الأخير الذي تقدمه عبر Windows Insider، حيث تيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين تصفح المجلدات والملفات على هواتفهم الأندرويد لاسلكياً وكأنها متصلة عبر USB بالطريقة التقليدية.

يتيح التكامل الجديد في مستكشف الملفات File Explorer القدرة على نسخ أو نقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف الأندرويد، بالإضافة إلى إعادة تسمية أو حذف الملفات بسرعة وسهولة، تعتبر هذه الطريقة أسرع بكثير مقارنة باستخدام تطبيق Phone Link الحالي.

لتفعيل هذه الميزة، يحتاج المستخدم إلى هاتف يعمل بنظام أندرويد 11 أو أحدث، وأن يكون جزءًا من برنامج Windows Insider، وإلى النسخة التجريبية من تطبيق Link to Windows.

ستتاح فرصة اختبار هذه الميزة لجميع قنوات Windows Insider الأربعة، بما في ذلك قناة Release Preview، مما يشير إلى اقتراب موعد إطلاق الميزة لجميع مستخدمي ويندوز 11.

يمكن تفعيل هذه الميزة من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم اتصال بلوتوث والأجهزة، ثم الأجهزة المحمولة، واختيار قسم إدارة الأجهزة للسماح لجهاز الكمبيوتر بنظام ويندوز 11 بالاتصال بهاتف الأندرويد.

تتضمن العملية رسالة منبثقة تحتوي على خيار التبديل للوصول في مستكشف الملفات، إلى جانب الخيارات المعتادة للإشعارات والوصول إلى الكاميرا.

أخبار متعلقة :