جوجل تضيف جيميناي 1.5 فلاش لبوت دردشة الذكاء الاصطناعي

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة جوجل عن ترقية جديدة لروبوت الدردشة الخاص بها، جيميناي، بالاعتماد على النموذج الأحدث، جيميناي 1.5 فلاش، حيث سيصبح بإمكانه الاستجابة بسرعة أكبر ومعالجة المزيد من المحتوى، وهو النموذج الذي كشفت عنه الشركة لأول مرة في مؤتمر المطورين.

Advertisements

كانت جوجل قد كشفت عن نموذج جيميناي 1.5 فلاش الجديد القادم لبوت الدردشة مع الذكاء الاصطناعي الخاص بها، في مؤتمر Google I/O 2024 للمطورين في شهر مايو الماضي، واليوم أعلنت الشركة عن طرحه رسميًا في الخطة المجانية لبوت الدردشة.

وفي بيان رسمي على مدونة الشركة، أكد أمير سوبرامانيا، نائب رئيس هندسة الذكاء الاصطناعي لدى جوجل، على توفر الترقية الجديدة لبوت الدردشة، جيميناي، الخاص بالشركة، ليكون افتراضيًا على البوت سواء من خلال الويب أو التطبيق للهواتف المحمولة.

وقال سوبرامانيا، إن جيميناي 1.5 فلاش سيوفر “تحسينات شاملة في الجودة وزمن الاستجابة، مع تحسينات ملحوظة في الاستدلال وفهم الصور”، كما سيضاعف نافذة السياق الخاصة لبوت الدردشة، والتي تمثل كمية النصوص التي يمكن للنموذج معالجتها في وقت واحد، إلى 32 ألف رمز.

في سياق متصل، أعلنت جوجل عن إضافات جديدة لبوت الدردشة جيميناي، لتوفير روابط لمحتوى ذي صلة في “الطلبات الباحثة عن الحقائق”، مما يساعد المستخدمين في العثور على معلومات دقيقة بشكل أسرع، كما يمكن للمستخدمين رؤية الروابط بالنقر على سهم رمادي في نهاية الفقرة، وهي طريقة تشبه ما يقدمه بوت الدردشة مع الذكاء الاصطناعي، كوبايلوت، الخاص بشركة مايكروسوفت، والمعتمد على نماذج اللغة GPT.

بالإضافة إلى ذلك، قالت جوجل إنها ستبدأ في دمج جيميناي تدريجيًا في تطبيق الرسائل لمستخدمي المنطقة الاقتصادية الأوروبية، المملكة المتحدة، وسويسرا، وسيكون إصدار صغار السن من بوت الدردشة متاحًا بأكثر من 40 لغة في الأسبوع القادم.

أخبار متعلقة :