تسريبات جديدة عن آيفون 17 سليم.. أنحف هاتف من أبل

دبي - ورده حسن - تتزايد الشائعات حول هاتف شركة أبل “الأنحف”، والذي تعمل عليه الشركة حاليًا تمهيدًا لإطلاقه في العام المقبل 2025، مع توقعات بأن يحمل الهاتف المقصود اسم آيفون 17 سليم، والذي قد يحل محل طراز بلس، الحالي في السلسلة.

Advertisements

تعمل أبل على الجيل التالي من هواتف آيفون الخاصة بها، وهي أجهزة آيفون 16 المقرر إطلاقها في خريف العام الجاري، مع تجهز خططها المستقبلة لتحسين السلسلة، واليوم تظهر معلومات أخرى على هاتف نحيف قادم في عائلة آيفون 17 لعام 2025.

ووفقًا لمعلومات نشرها المحلل الشهير، مينغ-تشي كيو، المهتم بتغطية أخبار أبل والمطلع على سلاسل التوريد للشركة، فإن هناك معلومات أخرى عن الهاتف النحيف القادم، آيفون 17 سليم، لتأكيد المعلومات السابقة حول الطراز الذي سيحل محل طراز بلس في تشكيل 2025.

وأفاد كيو إن الهاتف الجديد سيأتي بشاشة بحجم 6.6 بوصة وكاميرا خلفية بعدسة واحدة، بالإضافة إلى الاعتماد على شريحة الاتصال للجيل الخامس 5G التي تعمل أبل نفسها على تطويرها منذ سنوات قليلة للاعتماد عليها بدلًا من شرائح الاتصال الخاصة بشركة كوالكوم.

وأكد المحلل أن خطط أبل ألا يكون الهاتف النحيف مجرد طراز للاختيار بينه والخيارات الأخرى في نفس العائلة، ولكنه سيكون بداية اتجاه من الشركة نحو اعتماد تصميم جديد وإطلاق هواتف نحيفة لجميع الطرازات.

بذلك المعنى، فإن الشركة ستتخلى عن طراز بلس في الأجيال القادمة اعتبارًا من 2025، والذي سيحل محله الطراز النحيف، ولكن مع معلومات اليوم، ربما سيتغير ذلك أيضًا في الأعوام القليلة المقبلة حين تعتمد الشركة على تصميم نحيف لجميع هواتفها.

مر الخيار الثاني من هواتف أبل بعدة تغييرات خلال سنوات قليلة، فبعد أن كانت الشركة تطلق الطراز باسم ميني كما في آيفون 12 و13، اتجهت إلى طراز باسم بلس في آيفون 14 و15 وعلى الأرجح في 16 القادم هذا العام، وهو الأمر الذي سيتغير في العام المقبل في حال صدقت الشائعات.

تشكيل آيفون 15

للتوضيح هنا، فإن الشركة تطلق 4 طرازات لكل جيل من هواتفها، العادي والذي يحمل الاسم الافتراضي، طراز بلس بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس.

ووفقًا لما ذكره كيو، فإن إلغاء طراز ميني في 2022 كان بسبب الطلب المنخفض على الطراز، ومع التحول إلى بلس، يقول المحلل إن مبيعات هذا الطراز تشكل فقط 5 إلى 10% من إجمالي مبيعات العائلة، لذا ربما يكون هذا السبب وراء التغيير التالي في 2025.

أخبار متعلقة :