إنستجرام يكشف عن امكانية تفاعل جديدة غير الاعجابات والتعليقات

دبي - ورده حسن - أعلنت منصة إنستجرام الشهيرة لمشاركة الصور والفيديوهات، اليوم، عن توسيع ميزة “الملاحظات” (Notes) لتشمل مقاطع ريلز والمنشورات، لتكون طريقة جديدة للتفاعل بين المستخدمين بجانب ترك الاعجابات، التعليقات والمشاركة.

Advertisements

تتيح هذه الميزة للمستخدمين ترك تعليقات مؤقتة تظهر كفقاعات صغيرة فوق المحتوى وتختفي بعد ثلاثة أيام ما لم يتم حذفها يدويًا في وقت سابق.

عبر منشور على ثريدز، أعلن الحساب الرسمي لإنستجرام، عن وصول ميزة الملاحظات لتشمل مقاطع ريلز، والمنشورات على الصفحة الشخصية للأصدقاء.

يمكن للمستخدمين تخصيص من يمكنه رؤية هذه التعليقات المؤقتة، سواء كانت القائمة المخصصة من الأصدقاء المقربين أو المتابعين الذين يتابعونهم أيضًا، كما يمكن للمستخدمين الإشارة إلى بعضهم البعض في هذه الملاحظات.

عند رؤية المستخدمين لمقاطع ريلز والمنشورات التي تحتوي على ملاحظات من الأصدقاء، ستظهر التعليقات تقريبًا كملصق فوق المحتوى، مما يسهل التفاعل الخاص مع الأصدقاء دون الحاجة إلى التمرير عبر التعليقات العامة.

رغم الفائدة التي قد تجلبها هذه الميزة في تسهيل التفاعل الخاص، إلا أن هناك قلقًا بشأن إمكانية استخدام هذه الملاحظات بشكل غير لائق مثل التنمر أو التحرش، خاصة إذا لم يتمكن منشئو المحتوى من رؤية أو مراقبة هذه التعليقات.

يعد إنشاء ملاحظة عملية سهلة، من خلال:

  • النقر على أيقونة السهم “المخصص للمشاركة”، ثم الضغط على أيقونة “أضف ملاحظة” في الزاوية اليسرى السفلية كما مُبين في الصور.
  • اختيار الجمهور الذي يمكنه مشاهدة الملاحظة، عن طريق تحديد “الأصدقاء المقربين” أو “المتابعين الذين تتابعهم”.
  • كتابة الرسالة أو التعليق، وإضافة الملاحظة.

ستبدأ ميزة الملاحظات الجديدة في الانتشار عالميًا اليوم، مما يتيح للمستخدمين تجربة جديدة في التفاعل على إنستجرام.

جدير بالذكر إن ميزة الملاحظات ليست جديدة بشكل كامل على إنستجرام، فقد أضافت الشبكة الاجتماعية للصور والفيديوهات ميزة “الملاحظات” لأول مرة في أواخر عام 2022، وظلت تعمل كما هي دون تغيير لحوالي 18 شهرًا، كطريقة بسيطة لمستخدمي المنصة الاجتماعية لمشاركة أفكارهم في شكل نصوص مع أصدقائهم، وتختفي تلقائيًا بمرور 24 ساعة، تمامًا مثل القصص ولكن داخل رسائل التطبيق.

منذ بدايتها، تقدم الملاحظات لمستخدمي إنستجرام إمكانية نشر تحديثات قصيرة تصل إلى 60 حرفًا باستخدام الحروف والرموز التعبيرية فقط.

لكن مع التحديثات الجديدة، تشهد ميزة “الملاحظات” نقلة نوعية حيث أصبحت أكثر تشابهًا بالمنشورات والقصص التي يعتاد عليها مستخدمي المنصة.

أخبار متعلقة :