الارشيف / تكنولوجيا

مايكروسوفت تكشف عن أداة “الاستدعاء Recall” الثورية لنظام ويندوز

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إطلاق أداة جديدة تعمل بقدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، أطلقت عليها اسم “الاستدعاء أو Recall” وتُعد أداة ثورية تُتيح للمستخدمين الاحتفاظ بسجل شامل لكل ما يرونه أو يقومون به على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، مما يسمح لهم بالبحث واسترجاع أي شيء قاموا به بسهولة

عقدت مايكروسوفت فعالية اليوم لإطلاق منتجات استهلاكية جديدة وكشف جديد تقنياتها في اتجاه استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في نظام التشغيل ويندوز، حيث تم الكشف عن أجهزة سيرفس برو وسيرفس لابتوب جديدة ضمن هذا السياق.

خلال الفعالية، كشفت مايكروسوفت عن أداة الاستدعاء الجديدة Recall التي تعمل بالذكاء الاصطناعي المتقدم، وسيكون لها القدرة على تسجل الأنشطة في التطبيقات، وتتبع الاتصالات في اجتماعات مكالمات الفيديو المباشرة، وتذكر جميع المواقع الإلكترونية التي زارها المستخدم، وعمليات البحث، وأكثر من ذلك بكثير.

أداة الاستدعاء Recall من مايكروسوفت

سيستفيد المستخدم من الأداة للرجوع إليها في أي وقت والبحث للوصول لأي نشاط كان يقوم به في وقتٍ سابق، واستعادته سواء كان على أي من البرامج أو متصفح الإنترنت، لاستئناف أو تعديل ما كان يقوم به سهولة.

ستعرض Recall لقطة شاشة من الأنشطة التي كان يقوم بها المستخدم، مع ترتيب زمني، لتسهيل التمييز بينها واختيار ما يريد “استرجاعه”.

توفر Recall العديد من الميزات التي تجعلها أداة قوية للغاية، مثل؛

خط زمني قابل للاستكشاف، ليمكن المستخدم التنقل بسهولة عبر سجل أنشطته على الكمبيوتر، مما يسهل العثور على ما يبحث عنه.

البحث في اجتماعات الفيديو المباشرة ومقاطع الفيديو مع الترجمة الفورية، ليمكن المستخدم من البحث عن محتويات الاجتماعات والمقاطع، مما يوفر الوقت والجهد.

تكامل عميق مع نظام ويندوز، تتكامل أداة الاستدعاء Recall بشكل وثيق مع نظام ويندوز، مما يجعلها سهلة الاستخدام وفعالة مع البرامج المختلفة.

متطلبات الاستفادة من Recall

تقول مايكروسوفت أن ميزة الاسترجاع لن تعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 11، ولكن يجب أن يكون الجهاز ضمن تصنيف “أجهزة كوبايلوت بلس” التي أعلنت عنها الشركة خلال الفعالية.

أجهزة كوبايلوت بلس هي التي تعمل بمعالج سنابدراجون اكس إيليت الجديد من كوالكوم – المتاح في الوقت الحالي – أو أي من المعالجات المتقدمة التي تحتوي على وحدة المعالجة العصبية (NPU) اللازمة لتشغيل أدوات الذكاء الاصطناعي المتطورة مثل Recall.

أداة الاستدعاء Recall من مايكروسوفت

حماية الخصوصية

في سياق متصل، تؤكد مايكروسوفت على التزامها بحماية خصوصية المستخدمين عبر أداة الاسترجاع، وتوضح أن فهرس Recall مخزن فقط على جهاز الكمبيوتر الخاص به، ويمكن للمستخدمين إيقاف أو حذف المحتوى المُسجل أو استبعاد تطبيقات أو مواقع ويب معينة من تتبع نشاطه خلال استخدامها.

كما تقول الشرطة أن الأداة الجديدة لن تأخذ أو تحتفظ بلقطات لنشاط المستخدم أثناء استخدام أي من ميزات “التصفح الخفي” أو InPrivate في متصفح مثل كروم أو مايكروسوفت إيدج، أو المحتوى المحمي بإدارة الحقوق الرقمية (DRM).

كما تُؤكد مايكروسوفت أنها لن “تنفذ تعديلات على المحتوى” ولن تحتفظ بنشاط المعلومات الحساسة مثل كلمات المرور وأرقام الحسابات البنكية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا