الارشيف / تكنولوجيا

بتحسينات غير مسبوقة.. مايكروسوفت تكشف عن سيرفس برو الجديد

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

دبي - ورده حسن - كشفت شركة مايكروسوفت اليوم النقاب عن جهاز سيرفس برو جديد مع تغييرات كبيرة، والذي تطلق عليه اسم “Surface Pro Copilot+”، ليُمثل الجيل القادم من أجهزة الكمبيوتر المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

عقدت شركة مايكروسوفت مؤتمرًا اليوم للكشف عن منتجات جديدة وميزات الذكاء الاصطناعي القادمة لأداة كوبايلوت الخاصة بها على نظام ويندوز، وبعض الإعلانات الأخرى.

خلال الفعالية، كشفت مايكروسوفت عن جهاز لاب توب جديد، سيرفس برو، وهو أول كمبيوتر من الشركة يوفر ميزات ذكاء اصطناعي مُتقدمة مثل الترجمة الفورية على الجهاز، وتحسينات على تأثيرات Windows Studio، وميزة جديدة تُعرف باسم “Recall” التي تُوظف الذكاء الاصطناعي لتذكر كل ما يتم عرضه ويفعله المستخدم على جهازه وتحويله إلى لقطات قابلة للبحث.

صرح بريت أوستروم، نائب رئيس مايكروسوفت لقسم Surface، خلال حدث الإطلاق، قائلاً: “مقارنةً سيرفس برو كوبايلوت بلس بالأجيال السابقة من أجهزة سيرفس، لا يوجد مجال للمقارنة”.

مايكروسوفت سيرفس برو 2024

مواصفات سيرفس برو 2024

يُعد سيرفس برو الجديد أول جهاز من نوعه يتم تشغيله بمعالجات كوالكوم الأحدث، سبنابدراجون اكس، وتتوفر هذه المعالجات بطرازين مختلفين هما؛ اكس بلس واكس إيليت، ويقدمان تحسينات هائلة في الأداء تفوق جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمعالجات إنتل في السوق اليوم.

كما تقول مايكروسوفت أنه بفضل المعالج، سيتمتع سيرفس برو 2024 بعمر بطارية يدوم طوال اليوم، وهو ما لم تتمكن من تحقيقه في الأجيال السابقة مع معالجات إنتل.

سيساعد المعالج على الأداء القوي، ذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى 32 جيجا بايت، مع خيار دعم اتصال خلوي 5G، بالإضافة إلى وحدة معالجة عصبية NPU مخصصة لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي على الجهاز.

وأوضحت مايكروسوفت أن الجهاز الجديد أسرع بنسبة تصل إلى 90% من الطراز السابق، ويأتي بأفضل كاميرا على الإطلاق في السلسلة، ودعم لشبكة Wi-Fi 7، ولوحة مفاتيح جديدة تسمى Surface Pro Flex.

بجانب المعالج الجديد، وعلى الرغم من احتفاظ سيرفس برو بنفس تصميم الجهاز الموجه للشركات الذي تم إطلاقه في مارس الماضي، سيأتي الجهاز الجديد لأول مرة بشاشة OLED من مايكروسوفت، بمقاس 13 بوصة، مما يضمن تباينًا أفضل للألوان مع درجات سواد عميقة.

تُقدم مايكروسوفت أيضًا تحديثات على لوحة المفاتيح Surface Pro Flex، بما في ذلك ألوان جديدة ومفتاح مُخصص لأداة الذكاء الاصطناعي المدمجة في ويندوز 11، كوبايلوت، كما يوجد غطاء لوحة مفاتيح جديد مُركز على سهولة الوصول مع بطارية مدمجة للاتصال اللاسلكي.

أي أنه يُمكن الآن أن تعمل لوحة المفاتيح الجديدة Flex سواء كانت متصلة بالجهاز أو مفصولة عنه، عبر اتصال Blutooth وتتميز بمتانة أكبر من الطراز السابق.

الحجز والتوفر

أكدت مايكروسوفت أن جهاز سيرفس برو الجديد سيتوفر للطلب المسبق اعتبارًا من اليوم، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة طرحه الشهر المقبل.

سيتوفر سيرفس برو بأربعة ألوان؛ الأبيض، الأسود، الأزرق السماوي والذهبي.

مايكروسوفت سيرفس برو 2024

تقول مايكروسوفت أن أسعار سيرفس برو 2024 تبدأ من 999 دولار، لخيار بشاشة LCD ومعالج سنابدراغون اكس بلس، وذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 256 جيجا بايت.

سيرفس برو بشاشة OLED ومعالج سنابدراغون اكس ايليت سيكلف 1500 دولار على الأقل.

الخيار الأفضل من الجهاز بشاشة OLED ومعالج اكس إيليت وذاكرة عشوائية 32 جيجا بايت ومساحة تخزين 1 تيرا بايت سيتوفر بسعر 2100 دولار.

لوحة المفاتيح Flex الجديدة، تبلغ تكلفتها 450 دولارًا وتأتي مع قلم Slim Pen، وتقول مايكروسوفت إن هناك أيضًا خيارًا جديدًا بمفاتيح عريضة، ولوحة لمس أكبر بنسبة 14%، في محاولة لجعل الأجهزة في متناول المزيد من المستخدمين.

سيكون هذا الجهاز هو الأول الذي يتم شحنه بتحديثات نظام ويندوز 11 الكبيرة، الإصدار 24H2، لكن العديد من تجارب الذكاء الاصطناعي Copilot+ من الجيل التالي لن تكون متاحة حتى وقت لاحق من العام، مع إصدار تحديثات ويندوز 11 24H2 على نطاق أوسع لجميع المستخدمين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا