الارشيف / تكنولوجيا

هواوي تجدد نظام تتبع اللياقة قبل إطلاق ساعة GT5 المرتقبة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دبي - ورده حسن - أعلنت شركة هواوي اليوم في حدث خاص أقامته في الصين عن إطلاق نظام “TrueSense”، الذي يعتبر قفزة نوعية في مجال مراقبة الصحة ويهدف إلى وضع معيار جديد لهذه التكنولوجيا.

ووفقًا للشركة، يجمع النظام الجديد TrueSense بين مجموعة من البيانات المستمدة من المستشعرات لقياس معدل التنفس، مستويات تشبع الأكسجين في الدم (SpO2)، درجة حرارة الجسم، ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب، وهي ميزات كانت موجودة بالفعل في أجهزة هواوي القابلة للارتداء، لكن الشركة تؤكد أن النظام الجديد يضيف دقة وشمولية أكبر لتلك القياسات، ويعزز استخدامها داخل نظامها لمختلف الأجهزة التي تنتجها.

هواوي

وبينما لم يتم الكشف عن الأجهزة التي ستدعم هذه التقنية الجديدة بشكل رسمي خلال الحدث، لكن التوقعات تشير إلى أن الساعة القادمة، هواوي واتش GT 5 والساعة D2 التي سيتم إطلاقها الشهر المقبل، قد تكون أولى الأجهزة التي تستخدم نظام TruSense، خاصة مع تركيزها على مراقبة ضغط الدم.

يُشار إلى أن إعلانات تشويقية من الشركة ظهرت اليوم للساعة GT 5، مما يجعلها مرشحة قوية لاستخدام هذه التقنية.

هواوي

وقد أوضح ريكو زانغ، رئيس خط إنتاج الأجهزة الذكية والصحية في هواوي، أن هذه التطورات الصحية ستدفع المستخدمين نحو تبني أنماط حياة أكثر صحة.

هواوي

كما أشار إلى ميزة “Health Glance” الجديدة، والتي ستتيح للمستخدمين إمكانية قياس أكثر من 10 مؤشرات صحية في غضون 60 ثانية فقط، بما في ذلك مؤشرات معروفة مثل معدل ضربات القلب، وتخطيط القلب الكهربائي (ECG)، إلى جانب مؤشرات أقل شهرة مثل وظائف الرئة ومخاطر العدوى، وتوقف التنفس أثناء النوم، ومخاطر ارتفاع نسبة السكر في الدم.

هذه الابتكارات تعزز من مكانة هواوي كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا الصحية، ومن المتوقع أن تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل المستخدمين الذين يسعون لمراقبة صحتهم بشكل شامل ودقيق.

Advertisements

قد تقرأ أيضا