الكلاسيكو يكرر سيناريو 2014

دبي - هبه الوهالي - تعادل فريق الهلال الأول لكرة القدم مع ضيفه الاتحاد، أمس، بهدفين لكل منهما، في كلاسيكو الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي، وكررا هذه النتيجة، وبسيناريو مقارب، للمرة الثانية بعد 9 أعوام.
وتقدّم الفريق الزائر أولًا بثنائية سجّلها البرازيلي إيجور كورونادو، لاعب الوسط، وأحمد بامسعود، الظهير الأيسر، في الدقيقتين 8 و30، ثمّ قلص المضيف الفارق عن طريق مصعب الجوير، لاعب الوسط، في الدقيقة 41، فيما أدرك التعادل خلال رابع دقائق الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بواسطة الجناح البرازيلي ميشيل ديلجادو.
وسبق للفريقين تحقيق هذه النتيجة في دوري المحترفين مرة واحدة، تعود إلى الجولة الـ 17 من نسخة 2013ـ2014.
وحدث ذلك التعادل في مباراة احتضنها ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع 9 يناير 2014.
وأيضًا ظل الاتحاد متقدمًا فيها بنتيجة 2ـ1، حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت إدراك الأزرق التعادل عن طريق مهاجمه ناصر الشمراني.
ورفعت هذه النتيجة تعادلات الفريقين في دوري المحترفين إلى 10 من أصل 30 مباراة جمعت بينهما في البطولة التي انطلقت صيف 2008.
وأهدر النمور فرصة تحقيق الفوز السابع على الهلال خلال حقبة المحترفين والاقتراب قليلًا من حصيلة انتصارات منافسهم التي تبلغ 14.
وبهذا التعادل، بلغ الاتحاد، المتصدر، النقطة 63، وتقلص الفارق بينه وبين النصر، أقرب ملاحقيه، إلى 3 نقاط، مع تبقي 4 جولات على انتهاء الدوري.
في المقابل، وصل الهلال إلى 50 نقطة وظلّ في المركز الرابع.

كورونادو يسقط ثامن ضحية
أضاف البرازيلي إيجور كورونادو، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الهلال إلى 7 فرق أخرى هزّ شباكها في دوري المحترفين.
وأحرز كورونادو هدفًا في مرمى الأزرق خلال مباراة الكلاسيكو، أمس، ضمن الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي. وفك البرازيلي شفرة الشباك الهلالية خلال ثالث كلاسيكو يخوضه في الدوري منذ قدومه إلى الاتحاد صيف 2021. وفضلًا عن الهلال، سجّل “راقص السامبا” في شباك الفتح وأبها والطائي والنصر والعدالة والفيحاء والفيصلي.

Advertisements

توافد منذ الظهيرة
تدفّقت جماهير الاتحاد على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”، أمس، منذ الـ 02:00 ظهرًا، قبل ما يزيد على سبع ساعات من انطلاقة مباراة الكلاسيكو.
وانتظر الاتحاديون أربع ساعات حتى فتحت أبواب الملعب في الـ 06:00 مساءً.
ورصدت “الرياضية” حضورًا اتحاديًا من الرياض وجدة، وعدد من المناطق الأخرى، دعمًا للفريق خلال إحدى أهم محطاته المتبقية في مشوار الدوري.

زيارة إسكتلندية تشمل «الملز»
استغلّ إسكتلنديان قدومهما إلى السعودية زائرين، وحضرا مباراة الكلاسيكو، التي جمعت بين فريق الهلال الأول لكرة القدم والاتحاد على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”، أمس.
ومن المدرجات، أوضح لـ “الرياضية” أنيدو وليان أنهما أتيا في زيارة لرؤية السعودية، ووجداها فرصة لحضور المباراة. وكشفا عن معرفتهما بالكرة السعودية جيدًا، وفريقي الهلال والاتحاد تحديدًا، وبما يجمعهما من تنافس على البطولات. وأكدا قوة الدوري السعودي واستقطابه لاعبين أجانب مميزين، فضلًا عن المحليين، ودلّلا على ذلك بما قدّمه الأخضر في مونديال قطر 2022.

مؤازرة خارجية
حضر اتحاديون من خارج السعودية لدعم فريقهم في مباراة الكلاسيكو، أمس، ضمن الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي.
ورصدت “الرياضية” مشجعين اتحاديين قادمين من الإمارات في مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”، الذي احتضن مباراة فريقهم والهلال.
وتحظى مباريات الفريق الغربي بإقبال متزايد من جماهيره في ظل اقتراب حسمه لقب الدوري.

النجوم تتابع
شاهد عددٌ من اللاعبين السابقين والمبعدين مباراة الكلاسيكو، أمس، بين فريق الهلال الأول لكرة القدم والاتحاد من مدرَّجات ملعب “الملز”. وحضر المباراة محمد نور والمغربي كريم الأحمدي، قائدا الاتحاد السابقان، وناصر الشمراني، الذي ارتدى قميصي الفريقين. أيضًا تضمّن الحضور الأمير نواف بن محمد، عضو شرف الهلال السابق، وحامد البلوي، الإداري السابق للفريق الغربي. ومن المبعدين، ظهر في المدرّجات متعب المفرج وعبد الإله المالكي، ثنائي الأزرق، الغائب للإصابة.

إقبال ضعيف
سجّلت الفعاليات المصاحبة لموقعة الكلاسيكو، أمس، إقبالًا ضعيفًا، مقارنة بمباريات فريق الهلال الأول لكرة القدم السابقة على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”. وعبر جولة ميدانية، رصدت “الرياضية” وجود أعداد قليلة نسبيًا من المشجّعين في المنطقة المخصصة للفعاليات التي جهّزتها إدارة الهلال للمباراة. وتضمنت الفعاليات ألعابًا مختلفة بعضها مخصص للأطفال، والآخر لجميع الفئات.

أخبار متعلقة :