التراجع أهدر فوز الاتحاد

دبي - هبه الوهالي - أضاع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تقدمه بهدفين على الهلال، وتلقّى مثلهما، مكتفيًا بالتعادل 2ـ2، في مباراة الكلاسيكو التي جرت أمس ضمن الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي.
وفي قراءة فنية للمباراة عبر “الرياضية”، حمّل صالح الداود، النجم الدولي المعتزل، فريق الاتحاد مسؤولية ضياع الانتصار بسبب ما أسماه بـ “التراجع المبالغ فيه” خلال الشوط الثاني من المباراة. في المقابل، أعاد الفضل في تغير مستوى الهلال خلال الشوط ذاته إلى تدخلات مدربه الأرجنتيني إيمليانو دياز، الذي قاد الفريق نيابةً عن والده “رامون”. وأوضح الداود أن إيمليانو أجاد في استخدام التبديلات، وخاصة عندما أقحم الجناح البرازيلي ميشيل ديلجادو الذي عزّز قوة الأزرق هجوميًا، كما أحرز هدف التعادل الثاني.
ولفت اللاعب السابق أيضًا إلى تضرّر النمور كثيرًا على المستوى الهجومي، من خروج البرازيلي إيجور كورونادو، لاعب الوسط، قبل نحو ربع ساعة من نهاية المباراة، منوهًا بخطأ سحبه.

ريشة: 4 أخطاء غيّرت النتيجة
أكد المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، ارتكاب الحكم الأرجنتيني فيرناندو رباليني 4 أخطاء فادحة أثّرت على نتيجة مباراة الكلاسيكو، التي انتهت بالتعادل 2ـ2 بين فريق الهلال الأول لكرة القدم والاتحاد، أمس، في الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي.
ووصف ريشة هدف الاتحاد الأول بغير الشرعي نظرًا لوجود خطأ واضح ضد سعود عبد الحميد، ظهير أيمن الهلال، قبل تسجيله. وأشار إلى استحقاق محمد جحفلي، مدافع الأزرق، الطرد في الدقيقة 14، وليس الإنذار فقط، لأنه كان آخر مدافع هلالي حين عطّل هجمة الاتحاد، مستغربًا إحجام تقنية VAR عن استدعاء الحكم لمراجعة اللعبة. وأخذ الحكم المعتزل على رباليني أيضًا تغاضيه عن احتساب ركلتي جزاء للاتحاد في الدقيقتين 48 و83، الأولى بداعي لمس اليد المتعمد، والثانية للدهس، متسائلًا عن جدوى وجود تقنية VAR طالما لم تمارس دورها في مثل هذه المواقف.

Advertisements

أخبار متعلقة :