أخضر 19 يبدأ «غرب آسيا» بمواجهة اليمن

دبي - هبه الوهالي - يستهل المنتخب السعودي تحت 19 عامًا لكرة القدم مشواره في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا للشباب بمواجهة نظيره اليمني، الثلاثاء المقبل، وفقًا لجدول مباريات البطولة الذي أعلنه اتحاد غرب آسيا، الثلاثاء.
وتجرى هذه المباراة ضمن منافسات المجموعة الأولى على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، الذي يحتضن في اليوم ذاته اللقاء الافتتاحي للبطولة بين المنتخبين العماني والكويتي في المجموعة ذاتها.
ويواصل الأخضر السعودي مشواره في البطولة بمباراة الكويت في الـ27 من يونيو الجاري، وبعدها بيومين يختتم مرحلة المجموعات أمام نظيره العماني.
وكانت قرعة البطولة أسفرت عن تقسيم 12 منتخبًا مشاركًا إلى 3 مجموعات، وضمت الأولى منتخبات السعودية، عمان، والكويت، واليمن، فيما جاءت منتخبات العراق ولبنان والأردن وألبانيا في المجموعة الثانية، وضمت الثالثة منتخبات سوريا والبحرين والإمارات وفلسطين.
وتجرى منافسات الدور الأول على ملعبي مدينة الملك فهد الرياضية ونادي عكاظ بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة في الخامس من يوليو المقبل.
يشار إلى أن منتخب ألبانيا يشارك في البطولة إلى جانب 11 منتخبًا من غرب آسيا بوصفه ضيفًا من خارج الإقليم.

Advertisements

أخبار متعلقة :