بالتعادل.. قرغيزستان ترافق عمان

دبي - هبه الوهالي - خطف منتخب قرغيزستان بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بعدما تعادل خارج ملعبه مع عمان المتصدرة 1ـ1، الثلاثاء على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة.
وتقدم المنتخب القرغيزي عبر هدف الديار زاريبيكوف في الدقيقة 19، قبل أن تدرك عمان التعادل عن طريق لاعب قرغيزستان أرجان توكوتايف «57 بالخطأ في مرماه».
وتصدرت عمان ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة لقرغيزستان و10 لماليزيا، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خاليًا من النقاط.
وأسفرت أفضلية منتخب قرغيزستان عن افتتاحه باب التسجيل إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى تابعها موروليمزون أحمدوف غير المُراقَب مباشرة بقدمه اليمنى أرضية على يسار الحارس العماني إبراهيم المخيني داخل الشباك «19».
وكاد المنتخب العماني أن يحقق التعادل بعد ذلك مباشرة، حينما أرسل علي البوسعيدي كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليسرى داخل الصندوق وصلت إلى عصام الصبحي أمام المرمى ليسددها من اللمسة الأولى بقدمه اليمنى، لكن كرته جاورت القائم الأيمن «21».
جاءت بداية الشوط الثاني قوية خاصة من قبل المنتخب العماني الذي اعتمد على تبادل الكرة وسط الميدان وعلى مشارف المنطقة ومحاولة التوغل من الأطراف.
وأسفر الضغط العماني عن إحرازه هدف التعادل عندما مرر حارب السعدي كرة متقنة نحو القادم من الخلف المدافع عبد العزيز الشموسي على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ليسددها بدوره أرضية قوية بقدمه اليمنى ارتطمت بالمدافع أرجان توكوتايف وغالطت الحارس توكوتاييف الذي فشل في التصدي للكرة التي استقرت داخل الشباك «57».
وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

Advertisements

أخبار متعلقة :