«فيفا» يدعم 225 لاعبا

دبي - هبه الوهالي - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم دعمه لـ 225 لاعبًا في المرحلة الثالثة من عملية توزيع تعويضات صندوقه للاعبي كرة القدم، بعد القرار المشترك مع النقابة الدولية للاعبين، أمس.
وكان “فيفا” دشن هذا الصندوق في أعقاب الاتفاق، الذي توصل إليه مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين عام 2020، الذي يقضي بتوفير دعم مالي للاعبين، الذين لم يتلقوا أجورهم ولم تعد أمامهم أي فرصة لتلقي الأجور المتفق عليها مع أنديتهم، وتبلغ الميزانية الإجمالية للصندوق 16 مليون دولار أمريكي، وهي موزعة على أربع مراحل لتقديم الطلبات.
وبعد انتهاء الفترة الثانية بنجاح، يستكمل “فيفا” حاليًّا تسديد آخر المدفوعات المتعلقة بالمرحلة الثالثة.
وذكر “فيفا”، عبر موقعه الرسمي: “تندرج الطلبات المصادق عليها والبالغ عددها 225 طلبًا، ضمن المرحلة الثالثة المقررة خلال الفترة من يناير إلى 1 ديسمبر 2021، التي خُصِّص لها ما مجموعه 4 ملايين دولار أمريكي”.
وقال روي فيرمير، مدير الشؤون القانونية بالنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين: “بالنظر إلى الإحباط الكبير الذي ينتاب اللاعبين جراء عدم تلقي رواتبهم، فإنه من الجيد أن يستفيدوا مرة أخرى من صندوق فيفا للاعبي كرة القدم، الذي يوفر لهم شبكة أمان لضمان حصولهم على جزء من مستحقاتهم”.

Advertisements

أخبار متعلقة :