الخليج يزيد معاناة الاتحاد.. ويربك حسابات السوبر

دبي - هبه الوهالي - تلقت آمال فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في حجز مقعد مؤهل إلى كأس السوبر والبطولة الآسيوية ضربة جديدة بعد أن فرط في تقدمه أمام الخليج مكتفيًا بتعادل محبط «1-1»، الخميس خلال المواجهة التي احتضنها ملعب الأمير محمد بن فهد، الخميس ضمن الجولة الـ32 من دوري روشن السعودي.
وبدا الفريق الجداوي في طريقه إلى حصد النقاط الثلاث بعد أن تقدم بهدف السبق عن طريق مهند الشنقيطي «45+3»، لكن الخليج نجح في تعديل النتيجة عبر المصري محمد شريف «81».
وضاعفت هذه النتيجة من معاناة الاتحاد الذي واصل غيابه عن الانتصارات للمباراة الرابعة تواليًا «تعادل و3 خسائر متتالية»، وتعقدت حساباته في خطف أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في السوبر والبطولة الآسيوية بعدما ظل في المركز الخامس بـ51 نقطة بفارق نقطة عن التعاون الرابع، و7 نقاط عن الاهلي الثالث، اللذين يملكان فرصة توسيع الفارق مجددا قبل جولتين من النهاية حال فوزهما على الشباب وأبها تواليا السبت المقبل.
وتبقت للاتحاد مباراتان أمام ضمك والنصر، ويحتاج إلى حسمها وانتظار تعثر منافسه التعاون من أجل ضمان المركز الرابع بعد ان خرج من حسابات المنافسة على المركز الثالث.
ويقود المركزان الثالث والرابع في الدوري إلى المشاركة في كأس السوبر السعودي إلى جانب الهلال البطل ووصيفه النصر، اللذين حجزا أول بطاقتين بعد بلوغهما المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، كما يشارك صاحب المركز الثالث في بطولة النخبة الآسيوية إلى جانب الهلال والنصر، بينما يمثل صاحب المركز الرابع الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا2.
وعلى الجانب الآخر، ضمن الخليج رسميًا البقاء في الدوري لموسم آخر بعد أن رفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الـ11.

Advertisements

أخبار متعلقة :