ليفركوزن.. 50 مواجهة بلا خسارة

دبي - هبه الوهالي - تغلَّب فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم، بطل دوري الدرجة الأولى الألماني، 5ـ0 على مضيفه بوخوم، الأحد، ليحافظ على سجله خاليًا من الهزائم الموسم الجاري للمباراة الـ 50 على التوالي في كل المسابقات.
وكان ليفركوزن، الذي يدرِّبه تشابي ألونسو، ويهدف إلى تحقيق ثلاثيةٍ من الألقاب الموسم الجاري، حطم الرقم القياسي لسلسلة المباريات بلا خسارةٍ على مستوى أوروبا، المسجَّل باسم بنفيكا البرتغالي بين عامي 1963 و1965، عندما تعادل مع روما الإيطالي 2ـ2، الخميس الماضي، وتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي.
ولم يتراجع ليفركوزن في مواجهة بوخوم، وهو آخر فريقٍ من الدوري الألماني يتغلَّب عليه في الموسم الماضي، وتقدَّم بهدفين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.
وافتتح باتريك شيك التسجيل للفريق في الدقيقة 41، وعزَّز فيكتور بونيفاس التقدم من ركلة جزاءٍ في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، الذي شهد طرد فليكس باسلاك من صفوف بوخوم في الدقيقة 15 ببطاقةٍ حمراءَ مباشرةٍ.
وأضاف أمين عدلي الهدف الثالث لليفركوزن في الدقيقة 76، ثم سجل يوسيب ستانيسيتش الرابع «86» قبل أن يرسل تمريرةً إلى أليخاندرو جريمالدو، الذي أحرز منها الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع.
ورفع ليفركوزن، الذي يلتقي أتلانتا في نهائي الدوري الأوروبي، وكايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا، رصيده إلى 87 نقطةً قبل جولةٍ واحدةٍ من النهاية.
ويتفوَّق ليفركوزن بفارق 15 نقطةً على بايرن ميونيخ، صاحب المركز الثاني، الذي تغلَّب 2ـ0 على فولفسبورج في وقتٍ سابقٍ الليلة.

Advertisements

أخبار متعلقة :