الفيصلي يربك حسابات التأهل

دبي - هبه الوهالي - دخل فريق الفيصلي الأول لكرة القدم دائرة المنافسة من أجل الصعود إلى دوري روشن السعودي، عقب فوزه الثمين على نظيره القادسية بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الـ 31 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، أمس، سجَّله الكيني جمعة مسعود عند الدقيقة “41”.
وأضاف الفيصلي ثلاث نقاط مهمة في رصيده ليصبح 54 نقطة، وبفارق خمس نقاط عن الرياض صاحب المركز الرابع، وسبع نقاط عن الحزم الثالث، و8 نقاط عن الأخدود الثاني، وذلك قبل 5 جولات من نهاية المسابقة. وفي الوقت ذاته خسر الأخدود مواجهته أمام الخلود بهدف مقابل هدفين، والتي حرمته من مرافقة الأهلي رسميًا في دوري الكبار، إذ يحتاج إلى انتصار وحيد في الجولات المتبقية ليضمن الصعود، وعلى الوتيرة ذاتها حقق الحزم انتصارًا مهمًا أمام العين على أرض الأخير بهدف دون مقابل، قرَّبه من العودة إلى دوري الأضواء عن طريق الكاميروني جويل تاجو “62”.
ويملك الأخدود 62 نقطة، فيما رفع الحزم رصيده إلى 61 نقطة. ويحلّ الفيصلي في الجولة الـ 32 ضيفًا على جدة في ملعب الأمير عبد الله الفيصل، الإثنين المقبل، ويستضيف الأخدود نظيره القيصومة على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران، الثلاثاء المقبل، وفي اليوم نفسه يواجه الرياض العروبة على أرض الأول، وفي ختام مباريات الجولة يحلّ الساحل ضيفًا على الحزم.
وفي صراع الهبوط، نجح الساحل في تحقيق فوز ثمين على نجران ضمن منافسات الجولة ذاتها بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وسجَّل أهداف الساحل الثلاثة طلال مجرشي ومشاري الجريبي وسوريا إبراهيم، وجاء هدفا نجران عن طريق الحسن ديارا.
وفي دائرة الهبوط إلى دوري الثانية دخل القادسية عقب خسارته من الفيصلي مع جدة ونجران والساحل، إضافة إلى العين والقيصومة والعروبة خطر مرافقة الشعلة الذي هبط رسميًا.

Advertisements

أخبار متعلقة :