السيدة العجوز يبحث كسر رقم 3 أندية

دبي - هبه الوهالي - ستكون مواجهة فريق يوفنتوس الإيطالي الأول لكرة القدم مع ضيفه إشبيلية الإسباني، اليوم، في ذهاب نصف نهائي يوروبا ليج، بين فريقين متخصّصين في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية، وإن كان في عصرين مختلفين.
وأحرز يوفنتوس لقبه الأول في المسابقة بصيغتها السابقة عام 1977، قبل أن يتوج بها عامي 1990 و1993 ويخسر نهائي 1995، ما جعله في المركز الثاني على لائحة أكثر الفرق نجاحًا في المسابقة مشاركة مع مواطنه إنتر وليفربول الإنجليزي والفريق الإسباني الآخر أتلتيكو مدريد.
ويرتدي الفوز بلقب المسابقة الموسم الجاري أهمية كبرى بالنسبة لفريق المدرب ماسيميليانو أليجري، لأنه سيضمن بذلك مشاركته في دوري الأبطال في ظل الحديث عن توجه لحسم جزء من النقاط الـ 15 التي استعادها في استئنافه للعقوبة المرتبطة بالتلاعب المالي.
وباستعادته للنقاط الـ 15 وبعد فوزين على التوالي في المرحلتين الماضيتين تزامنًا مع تعثر لاتسيو، بات يوفنتوس ثانيًا قبل 4 مراحل على نهاية الموسم، لكن وضعه ليس محسومًا، وقد يجد نفسه خارج مقاعد دوري الأبطال في حال حسم النقاط من رصيده، ما يجعله مصممًا على محاولة الفوز بلقب “يوروبا ليج”.
لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتًا، إذ يصطدم بإشبيلية “ملك” المسابقة من دون منازع في عصرها الحديث، بعدما أحرز لقبها ست مرات بين 2006 و2020.
وما يزيد من صعوبة يوفنتوس في مواجهته الثالثة مع النادي الأندلسي بعد الدور الأول لدوري الأبطال موسمي 2015ـ2016 “2ـ0 و0ـ1”، و2016ـ2017 “0ـ0 و3ـ1”، أن أداء الفريق تحسّن كثيرًا منذ تولي خوسيه لويس مينديليبار مهمة الإشراف عليه في مارس، خلفًا للأرجنتيني خورخي سامباولي، ما سمح له بشق طريقه إلى منتصف الترتيب بعدما كان قريبًا من منطقة الخطر.

Advertisements

أخبار متعلقة :