ديربي القصيم.. المواجهة الـ 26

دبي - هبه الوهالي - يشهد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، اليوم، “الديربي” الـ 26 بين فريق التعاون الأول لكرة القدم وضيفه الرائد.
وتميل الكفة في هذه المواجهات إلى أصحاب الأرض بعشرة انتصارات، مقابل ست خسائر، فيما حضر التعادل في تسع مناسبات.
وجرى أول لقاء بين الجارين موسم 2010ـ2011، ضمن الجولة السادسة، وانتهى بفوز التعاون على ملعبه 1ـ0، فيما انتهى الإياب بالتعادل السلبي، وهو الرابع في تاريخ لقاءات الفريقين، بحسب “ترانسفير ماركت”. وعلى الرغم من تفوُّق التعاون في عدد الانتصارات، إلا أن الرائد حقق النتيجة الأكبر بـ 5ـ3 موسم 2021ـ2022 على ملعبه لحساب الجولة الخامسة. في حين، جاء فوز التعاون الأكبر بنتيجة 3ـ0، وتكرَّر مرتين، الموسم الماضي، و2019ـ2020. ويأتي أطول سلسلة انتصارات من نصيب الرائد بثلاثة بين موسمي2011ـ2012، و2012ـ2013. وشهد “الديربي” تسجيل 67 هدفًا، بواقع 37 للتعاون، و30 للرائد.

تاوامبا يطارد رقم بانجورا
يسعى الكاميروني لياندر تاوامبا، مهاجم فريق التعاون الأول لكرة القدم، إلى تصدُّر قائمة هدَّافي “ديربي القصيم”، وكسر رقم الغيني إسماعيل بانجورا، مهاجم الرائد السابق الذي سجل خمسة أهداف، خلال مباراة الفريقين، اليوم.
ومنذ مغادرته النادي يوليو 2019، فشل كل لاعبي الفريقين في الوصول إلى رقم بانجورا، الذي حققه في سبع مباريات دوريّة، ويعدُّ تاوامبا الأقرب إلى كسره، إذ يملك أربعة أهداف، وقَّع عليها في تسع مباريات.
وشارك الكاميروني في 24 مباراةً مع الفريق الموسم الجاري بمجموع 2.085 دقيقة، وسجل خمسة أهداف.

Advertisements

سوموديكا يطالب بالتركيز
ذكر لـ “الرياضية” مصدرٌ خاصٌ، أن الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب فريق الرائد الأول لكرة القدم، طالب لاعبيه، أمس، بالتركيز والهدوء خلال “الديربي” أمام التعاون، اليوم، ضمن الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي، إضافةً إلى استعادة نغمة الانتصارات، لا سيما أن الفريق يحتاج إلى الفوز من أجل الابتعاد عن مناطق الخطر.
ويحتل الرائد المركز الـ 11 برصيد 29 نقطةً، ويبتعد ثماني نقاط فقط عن آخر مراكز الهبوط قبل نهاية الموسم بخمس جولات.
وأوضح المصدر ذاته، أن المدرب استهلَّ برنامجه للقاء بعمليات الإحماء، ثم فرض تمارين لياقية متنوعة، واختتم الحصة بتدريبات فنية وتكتيكية.

النجار يحرس العرين
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، استقرَّ على استمرار راغد النجار في حراسة المرمى خلال المباراة أمام الرائد، غدًا، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي.
وشارك النجار في مباراة الاتحاد الأخيرة بديلًا للبرازيلي مايلسون، الذي تعرَّض لإصابة، منعته من استكمالها، وقدَّم أداءً جيدًا، نال رضا المدرب.
ميدانيًّا، أفادت المصادر ذاتها بأن شاموسكا، أنهى، أمس، تحضيراته لـ “الديربي” الذي يحمل الرقم 26 بين الفريقين في الدوري، حيث طبَّق في مستهل الحصة تمارين لياقية خفيفة، ثم فرض تدريبات فنية وتكتيكية، طبَّقها عمليًّا في مناورة، جرت على منتصف مساحة الملعب، ظهر خلالها اعتماده على إغلاق المناطق الخلفية، خاصةً الأطراف.

500 تذكرة مجانية
تكفَّل فهد المجاهد، عضو الجمعية العمومية والمرشَّح لرئاسة نادي الرائد، بتوزيع 500 تذكرة على جماهير الفريق الأول لكرة القدم التي ستحضر مواجهة “الديربي” أمام التعاون، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي.
ووفق حساب عضو “العمومية” في موقع تويتر، سيتمُّ توزيع التذاكر عبر مجلس الجمهور بـ “الشكل المناسب”.
وطالب المجاهد جمهور الرائد بالحضور بكثافة، والوقوف مع الفريق حتى نهاية الموسم.

أخبار متعلقة :