سانتو يستهدف الركلات الحرة

دبي - هبه الوهالي - ركّز البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على الركلات الحرة المباشرة، خلال تدريب أمس، استعدادًا لمواجهة أبها، اليوم، في الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي، حسب ما أبانته لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
ويستهدف البرتغالي، بحسب المصادر، استغلال هذه الركلات، بعدما تراجعت الاستفادة منها خلال المباريات الأخيرة.
ميدانيًا، اجتمع سانتو مع اللاعبين في التدريب، وشرح لهم ملاحظاته على أدائهم خلال مباراة التعاون الماضية التي انتهت بخسارة الفريق 1ـ2، وبعد ذلك أجرى مناورة.
وفي الختام طبّق الجهاز المساعد تدريبًا لياقيًا حول الملعب لجميع اللاعبين.
وبعد نهاية التدريب، دخل اللاعبون معسكرهم في أحد فنادق جدة دون أي غيابات سوى مهند الشنقيطي، المصاب منذ فترة، وزكريا هوساوي، الموقوف من قبل لجنة الانضباط.

المشاركة 100.. جروهي يطارد المعيوف
يتطلَّع البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى الخروج بشباك نظيفة للمرة الـ 37 في دوري المحترفين، ومعادلة رقم يحمله عبد الله المعيوف، حامي عرين الهلال.
ويتم البرازيلي 100 مشاركة في البطولة، عبر مواجهة الاتحاد وأبها، اليوم، ضمن الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي.
وسبق للحارس الحفاظ على نظافة شباكه في 36 من مبارياته الـ 99 السابقة في البطولة.
وظهر الحارس، الذي انضم إلى الاتحاد شتاء 2019 قادمًا من جريميو البرازيلي، للمرة الأولى في الدوري 10 يناير 2020 عندما تواجه فريقه مع النصر، وتعادلا بهدف لكل منهما.
ومنذ تلك المشاركة، لا يوجد حارس آخر في البطولة حقق رقمًا أفضل منه على صعيد نظافة الشباك سوى المعيوف بواقع مباراة واحدة أكثر، حسب إحصاءات منصّة “أوبتا” الرقمية.
وشارك جروهي في 4 نسخ من الدوري، بواقع 17 مشاركة في نسخة 2019ـ2020، و29 في 2020ـ2021، و28 في 2021ـ2022، و25 في الجارية.

Advertisements

تجهيز أدوات التشجيع
جهَّزت رابطة جماهير نادي الاتحاد أدوات تشجيع متنوعة لمباراة الفريق الأول لكرة القدم وأبها، اليوم، ضمن الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي.
وتتضمن الأدوات أعلامًا بمختلف الأحجام، وشعلات نارية، كما حدث في المباراتين الماضيتين أمام الهلال في نصف نهائي كأس الملك، والشباب في جولة الدوري السابقة.
وتطبّق الرابطة التي يقودها حمدان مغربي أساليب مختلفة لتحفيز اللاعبين، من بينها الهتاف بأسمائهم فردًا فردًا في المدرجات.

بيع 31 ألف تذكرة
باعت منصة “مكاني” 31 ألف تذكرة لمباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وأبها، حتى ساعة تحرير هذه السطور.
ويلتقي الفريقان 9:30 مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”، ضمن الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي.
وستواصل المنصة البيع اليوم، وفي حال تعذر الحجز منها سيستمر البيع عبر شبابيك التذاكر في ملعب المباراة.

انتظام مكافأة الفوز
أكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة انتظام تسليم مكافآت الفوز للاعبي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، حسب اللائحة الخاصة بالمباريات الرسمية التي وضعتها إدارة النادي.
ويحصل جميع اللاعبين المختارين في قائمة المباراة، المكونة من 20 اسمًا، على مبلغ المكافأة كاملًا، بقرار من البرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق.
وأرجعت المصادر ذلك القرار إلى رغبة سانتو في تحفيز اللاعبين على بذل قصارى جهدهم لدخول قائمة الـ 20 النهائية.

أخبار متعلقة :