اليوم.. دياز يفتح ملف النهائي

دبي - هبه الوهالي - كشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة عن أن الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، قرر استئناف تدريباته الجماعية، اليوم، استعدادًا لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الوحدة، الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وأضافت المصادر ذاتها أن المدرب سيخضع اللاعبين لتدريبات استشفائية بعد المجهود الذي بذلوه في مباراة أوراوا الياباني، أمس الأول، في نهائي دوري أبطال آسيا 2022، على ملعب سايتاما وخسره الأزرق بهدف دون رد.
وكانت بعثة الفريق الهلالي ،وصلت إلى الرياض، أمس، قادمة من طوكيو العاصمة اليابانية على متن طائرة خاصة في رحلة استغرقت نحو 13 ساعة.

بعد الآسيوية.. الهلال لا يعرف «الصفري»
اعتاد فريق الهلال الأول لكرة القدم على ألا يخرج “صفر اليدين” عندما يسقط في نهائي دوري أبطال آسيا في المواسم الماضية.
وخسر الهلال، أمس الأول، لقبه عندما سقط أمام أوراوا الياباني بهدف دون رد على ملعب سايتاما 2002 في طوكيو.
وسبق للفريق العاصمي أن خسر نهائيًا آسيويًا في 2014 أمام سيدني الأسترالي ليعوض في موسمه آنذاك بحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين أمام النصر الغريم التقليدي بركلات الترجيح، إضافة لحصوله على المركز الثالث في الدوري.
وفي نسخة 2017 خسر الأزرق أمام أوراوا الياباني وعوض خسارته بحصوله على لقب الدوري بفارق نقطة عن وصيفه الأهلي.

Advertisements

5 يخسرون اللقب الأول
فقد 5 لاعبين من صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس الأول، فرصة التتويج في اللقب القاري الأول لهم بعد الهزيمة في المباراة النهائية أمام أوراوا الياباني. ويأتي أحمد آل جبيع حارس الهلال الأصغر بعمر 21 عامًا بين زملائه الذين كانوا يتطلعون للحصول على البطولة الآسيوية، فيما جاء سعود عبد الحميد الظهير الأيمن ثانيًا بعمر 23، وخليفة الدوسري المدافع بعمر 24.
وتضم القائمة البرازيلي ميشيل ديلجادو صاحب الـ 27 عامًا، والأرجنتيني لوسيانو فييتو الأكبر بـ29 عامًا. يذكر أن 22 لاعبًا في قائمة الهلال المسجلة بالبطولة القارية سبق لهم التتويج مع الأزرق.

سيطرة زرقاء على تشكيلة القارة
حضر 6 لاعبين من فريق الهلال الأول لكرة القدم، في التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا 2022، وفقًا لموقع “سوفا سكور”، على الرغم من خسارة الأزرق نهائي المسابقة أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 1ـ2 في مجموع المباراتين، أمس الأول. وأعلن موقع “سوفا سكور” المهتم بالإحصاءات والأرقام، أمس، التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا، والتي ضمت 6 لاعبين هلاليين وهم: “عبد الله المعيوف، محمد كنو، سلمان الفرج، سالم الدوسري، موسى ماريجا، وأوديون إيجالو”.

أخبار متعلقة :