الأهلي ينتظر الأخدود والفيصلي

دبي - هبه الوهالي - ينتظر فريق الأهلي الأول لكرة القدم إعلان صعوده إلى دوري روش السعودي، اليوم، رسميًا في حال فاز نظيره الأخدود على الحزم ضمن مؤجلة الجولة الـ 26، أو تعثر الفيصلي أمام نجران في مؤجلة الجولة الـ 27، من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
ويضمن الأهلي رسميًا العودة إلى دوري الكبار عند فوز الأخدود الكفيل بتأهل الفريقين، أو خسارة الفيصلي التي ستمنح النادي الغربي التأهل، أو التعادل في الجولة المقبلة امام العربي. وأوضح لـ “الرياضية” عبد المجيد المنصور، نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق، أن فريق الأهلي لم يحسم أمر صعوده رسميًا إلى دوري روشن السعودي حتى الآن. وقال المنصور: “الجولات المقبلة في دوري يلو قد يحصل فيها العديد من الاحتمالات التي تضع الأهلي في المركز الخامس ولا يمكن أن نقول بأنه ضمن التأهل رسميًا وواحد من هذه الاحتمالات كمثال هي خسارة الأهلي لمبارياته الأربع المتبقية وفوز الفيصلي بجميع مبارياته الخمس المتبقية وفوز الأخدود في مباراة واحدة فقط وفوز الرياض في ثلاث مباريات، وفوز الحزم على الأهلي وعلى الأخدود 1ـ0 و فوزه في مباراة أخرى وتعادله مباراة كفيل في حرمان النادي الغربي من الصعود”. وأضاف المنصور: “إذا حدث وتساوت الفرق الخمسة المتنافسة في المراكز الأولى برصيد 65 نقطة وحسب اللائحة الخاصة برابطة دوري الدرجة الأولى يتم النظر في المواجهات المباشرة بينهم جميعًا ويصبح ترتيب المواجهات المباشرة كالتالي الأخدود الأول برصيد 15، ثم الحزم الثاني 13، ثم الفيصلي الثالث 10 نقاط وفارق أهداف -2، والرياض الرابع برصيد 10 نقاط وفارق أهداف -3، والأهلي المركز الخامس برصيد 10 نقاط و فارق أهداف -4”.

موسيماني يريح اللاعبين
منح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، راحة لجميع اللاعبين لمدة يومين، على أن تستأنف التدريبات غدًا، استعدادًا لمواجهة العربي الثلاثاء المقبل في جدة.
وأبلغت “الرياضية” مصادر خاصة أن الجهاز الطبي في النادي سمح للثنائي علي الأسمري، وعلي مجرشي بالمشاركة في التدريبات الجماعية.
وتشهد مواجهة العربي عودة الأنجولي ميشيل باستوس إلى القائمة الأساسية بعد غيابه عن مواجهة هجر، أمس الأول، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

Advertisements

أخبار متعلقة :