الاتحاد يستدرج التعاون بهدف توسيع الفارق

دبي - هبه الوهالي - يتطلع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى توسيع فارق الصدارة بينه وبين مطارده النصر، عندما يحل ضيفاً على التعاون، الأربعاء، في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ببريدة ضمن منافسات الجولة الـ25 من دوري روشن السعودي.
ويمني الفريق الجداوي النفس باستغلال خسارة النصر أمام الهلال 0-2 في مباراة مقدمة من هذه الجولة، ورفع رصيده إلى 62 نقطة وتعزيز صدارته بفارق 6 نقاط عن مطارده قبل 5 جولات من الختام.
ويسير الاتحاد بثبات نحو التتويج بلقب هذا الموسم، بعد نتائجه الإيجابية في مبارياته الـ13 الأخيرة، وتحديدا منذ خسارته أمام الهلال 0-1 في الخامس من يناير الماضي، وهي الأولى له حتى الآن في النسخة الحالية من الدوري، وبعدها واصل الفريق سلسلة من 13 مباراة بلا خسارة "11 فوزاً وتعادلين".
ويفتقد الاتحاد إلى ظهيره الأيسر زكريا هوساوي بسبب طرده في المباراة الأخيرة أمام الشباب (2-1)، لكنه يملك الأسلحة اللازمة لحسم مواجهته امام التعاون في مقدمتها هدافه الدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله، شريك مهاجم الهلال الدولي النيجيري أوديون إيغالو في صدارة لائحة الهدافين (18 هدفاً لكل منهما)، وحارس مرماه البرازيلي مارسيلو جروهي ومواطنيه برونو هنريكي وإيجور كورنادو ورومارينيو والمصري أحمد حجازي ومواطنه طارق حامد ومدالله العليان وأحمد شراحيلي.
في المقابل، عانى التعاون من تأرجح نتائجه بشكل كبير في الجولات الخمس الأخيرة، حيث تعادل في ثلاث وخسر اثنتين، كان آخرها أمام العدالة الذي يصارع من أجل البقاء، فتراجع إلى المركز السادس.
ويعتمد التعاون على مجموعة من العناصر المميزة، أمثال الإسباني الفارو ميدران والهولندي أشرف المهديوي والباراجوياني كاكو والكاميروني لياندر تاوامبا وحسن كادش وسميحان النابت وفهد الرشيدي.
يشار إلى أن الفريقان تقابلا 25 مرة في دوري المحترفين منذ انطلاقته موسم 2008-2009، وتميل الكفة لصالح الاتحاد بـ13 فوزاً مقابل 6 انتصارات للتعاون، فيما حضر التعادل 6 مرات.

Advertisements

أخبار متعلقة :