تغييرات جديدة في لجان الاتحاد

دبي - هبه الوهالي - أكد لـ”الرياضية” ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه تم استحداث إدارة جديدة تحت اسم “خدمة العملاء”، لمعرفة الاقتراحات والشكاوى المقدمة من إدارات الأندية والجماهير والإعلاميين والمهتمين بشأن كرة القدم.
وأضاف المسحل أنه سيكون هناك اجتماع مقبل لأعضاء مجلس إدارته بعد أن تمت تزكيته أمس من قبل الجمعية العمومية “غير العادية” لمدة 4 أعوام لتقييم عمل اللجان والتي ستشهد تغييرًا. من جهة أخرى، شهد اجتماع الجمعية غير العادية للاتحاد أمس غياب 3 من ممثلي أندية النصر، والتعاون، والعربي. وبيّن المسحل أن أسباب الغياب مجهولة، ومن الممكن أن تكون لظروف خاصة، مؤكدًا أن العلاقة جيدة مع جميع إدارات الأندية ولا توجد خلافات. يذكر أن المسحل قد أعلن اعتزامه الترشح مجدّدًا للانتخابات في 19 أكتوبر الماضي، ويضم مجلس إدارته لمياء بهيان، نائبًا للرئيس، والأعضاء خالد الثبيتي، وعلي الشعلان، وتركي السلطان، وخالد بن مقرن، وعبد الله حماد، وعبد العزيز العفالق، ومعيض الشهري، ونزيه النصر، ونعيم البكر.

شرح مرئي.. ومصادقة بالإجماع
شرح الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس، عبر عرض مرئي لأعضاء الجمعية العمومية، طريقة التصويت الإلكتروني، التي جاءت فيها التعليمات بالتصويت من جهاز واحد فقط، وإدخال الرقم السري الذي منح لكل عضو قبل دخول الاجتماع، ويمنح العضو فترة 30 ثانية للاختيار، وفي حال عدم اختياره يصبح ممتنعًا عن التصويت. من جهة، تمت المصادقة بالإجماع من أعضاء الجمعية على جميع القرارات وجدول الأعمال، وتم بعدها عرض فيديو عن أبرز إنجازات المنتخبات السعودية خلال الأعوام الأربعة الماضية والتي كان آخرها الفوز على منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022، أعقبها خطاب لياسر المسحل، رئيس الاتحاد.

Advertisements

المرة الثالثة.. النساء يحضرن
استعان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بلمياء بن بهيان، لتولي منصب نائب الرئيس في دورته الثانية التي تستمر 4 أعوام، بعد تزكيته من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس.
وتأتي المشاركة النسائية الثالثة في اتحاد القدم، والمرة الأولى كنائبة للرئيس.
وجاءت أولى المشاركات النسائية في 2019 بعد أن تسلم قصي الفواز كرسي الرئاسة بالتزكية بعد استقالة عادل عزت الذي استعان بأضواء العريفي ورهام العنيزان عضوين في مجلس الإدارة.
واستمرت أضواء العريفي في منصبها بعد أن استقال قصي وتولى المسحل بالتزكية في ولايته الأولى حتى أن اعتذرت عن استمرارها في العام الماضي.

الحديثي وآل مشعط يستغلان فترة الراحة
استغل الدكتور أحمد الحديثي رئيس نادي أبها وخالد آل مشعط رئيس نادي ضمك، فترة الراحة في اجتماع أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة التي سبقت الإعلان عن تزكية ياسر المسحل رئيسًا لمدة 4 أعوام مقبلة، بالاجتماع بشكل انفرادي مع رئيس الاتحاد.
وناقش الثنائي الصعوبات التي تواجه الناديين خلال الموسم إضافة إلى إبداء ملاحظاتهما حول عدد من اللجان كما وضعوا عدد من المقترحات.
يذكر أن اجتماع الجمعية العمومية أمس شهد حضور 43 عضوًا يمثلون الأندية.

وعكة صحية تغيّب ممثل التعاون
تعرض ممثل نادي التعاون لوعكة صحية غيبته عن حضور اجتماع أعضاء الجمعية العمومية “غير العادية” للاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس، التي تمت فيها تزكية ياسر المسحل رئيسًا لمدة 4 أعوام مقبلة، حسبما أوضحته لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وأضافت المصادر أن ممثل نادي العربي كذلك واجه ظرفًا خاصًا منعه من حضور الاجتماع.
وغاب ممثلا الناديين، إضافة إلى ممثل نادي النصر عن حضور الاجتماع، وتعد المرة الثانية لممثل الأصفر بعد أن تغيب عن حضور اجتماع الجمعية “العادية” الماضية.

البداية 1997
بدأ ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشواره في الرياضة بحصوله على العضوية الشرفية لنادي الاتفاق عام 1997، وتقلد أول منصب رياضي في عام 2011 عندما أصبح عضوًا في لجنة التراخيص للأندية السعودية.
وكانت الجمعية العمومية للاتحاد أعلنت أمس تزكية المسحل لرئاسة اللعبة لمدة 4 أعوام مقبلة.
وفي عام 2011 عُين صاحب الـ 49 عامًا عضوًا في لجنة الأندية المحترفة في الاتحاد الآسيوي، ثم عضوية لجنة الأخلاق والانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2015.

الحربي
أول الواصلين
سجل سعود الحربي، الرئيس التنفيذي لنادي أحد، نفسه أول الحضور لاجتماع أعضاء الجمعية العمومية “غير العادية” للاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس، التي تمت فيها تزكية ياسر المسحل رئيسًا لمدة 4 أعوام مقبلة.
وتسلم الحربي البطاقة الخاصة بالاجتماع، فيما كان عبد الله الجربوع ممثل الهلال آخر الأعضاء الحاضرين قبل انطلاق الاجتماع بدقائق.

3 رؤساء يراقبون
اُختير 3 رؤساء اتحادات رياضية مراقبين لاجتماع أعضاء الجمعية العمومية الغير عادية، وهم فاضل النمر، رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، وغسان طاشكندي، رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، ومقرن المقرن، رئيس الاتحاد السعودي للريشة الطائرة.
وحضر الجمعية، 3 مندوبين من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وهم هاني أبو ريدة، وعصام السحيباني، وحسن حسان، فيما حضر ممثلان للاتحاد الآسيوي وهما كريم حيدر، ومحمد الأبيه، وتم تكريم الخماسي من ياسر المسحل، رئيس الاتحاد.

أخبار متعلقة :