دياب والنجيمي يمثلان الاتحاد في التوثيق

دبي - هبه الوهالي - كشفت لـ ”الرياضية” مصادر خاصة عن أن إدارة الاتحاد سمَّت رسميًّا أحمد صادق دياب ممثلًا للنادي في الجمعية العمومية للجنة توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، التي سبق أن أعلن عنها اتحاد اللعبة، ورشحت عبد الإله النجيمي مؤرخًا معتمدًا في هذا الشأن.
وبيَّنت المصادر ذاتها، أن دياب، سيمثل الاتحاد في اجتماع اللجنة، الذي سيُعقد بعد غد في الرياض، بحضور جميع ممثلي الأندية أعضاء الجمعية العمومية، فيما ستغلق اللجنة عند الـ 12:00 من مساء اليوم استقبال جميع مستندات منجزات الأندية، ضمن مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، وقد سبق أن أبلغت الممثلين بالموعد النهائي في الاجتماع الأخير للجنة.
وكان فريق مؤرخي نادي الاتحاد أرسل جميع المستندات ووثائق النادي لبطولات فريق كرة القدم وبأدلتها “مقاطع فيديو وقصاصات صحف وصور”.
وطالب اتحاد القدم، في خطاباته المرسلة إلى الأندية، أعضاء الجمعية العمومية بتزويده بتقرير، يشمل منجزات النادي في جميع الدرجات مدعَّمةً ببيانات تواصل مع معد التقرير حتى يتمَّ الاستفسار منه إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك، مشيرًا إلى أهمية التعاون من خلال إرفاق ومشاركة أي مقتنيات تاريخية مرتبطة بتاريخ كرة القدم السعودية، يمكن الاستفادة منها سواءً داخل النادي، أو خارجه، مثل مقاطع الفيديو، والصور، والكتب، والصحف وغيرها. ومن المنتظر أن تعقد اللجنة، بعد غد، ثاني ورش عمل فريق مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية.
وعقد فريق عمل المشروع اجتماعه التأسيسي الأول 20 مارس الماضي، وتمَّ خلاله اعتماد تقديم مقترح اسم مؤرّخ واحد على الأكثر لكل نادٍ مشارك في ورشة العمل، وإرساله قبل موعد ورشة العمل التالية، ليتمَّ اختيار 11 مؤرِّخًا من المرشحين في فريق العمل، فضلًا عن الموافقة على إنشاء ميثاق المشروع، ومشاركته مع ممثلي الأندية.

Advertisements

أخبار متعلقة :