اختبار يحدد مشاركة هيون

دبي - هبه الوهالي - منح الجهاز الطبي في فريق الهلال الأول لكرة القدم المدافع الكوري الجنوبي جانج هيون الضوء الأخضر للمشاركة في التدريبات، التي جرت على ملعب النادي أمس، استعدادًا للقاء أوراوا الياباني، اليوم، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تعافيه من الإصابة، وفقًا لما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وبيَّنت المصادر نفسها أن مشاركة اللاعب أمام أوراوا ما زالت معلقة، وهي مشروطة بخضوعه لاختبار نهائي اليوم، وعلى ضوء نتائجه ستتحدد مشاركته من عدمها.
وغاب هيونج عن التدريبات الجماعية منذ إصابته في المفصل، خلال مباراة الاتحاد، الأحد الماضي، في نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وشارك محمد العويس، حارس المرمى، في التدريبات بعد شفائه من إصابة الكتف.
واعتمد المدرب دياز في الحصة الأسلوب الذي سيواجه به أوراوا، عبر مناورة على كامل مساحة الملعب، بعد أن طبق اللاعبون عددًا من الجمل التكتيكية، ثم درب اللاعبين على كيفية التعامل مع الكرات الثابتة والعرضية، والتصرف عند الانفراد بالمرمى.
وكانت الأجواء الممطرة أجَّلت بداية التدريبات لنحو ساعة.

دياز: هدفنا تحقيق أفضل نتيجة
أوضح الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أنه يعمل على تحقيق أفضل نتيجة أمام فريق أوراوا الياباني، اليوم، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا في الرياض.
وقال دياز، في المؤتمر الصحافي أمس: “الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا أمر جيد لكلا الفريقين “الهلال وأوراوا”، وهو دليل على ما يتميزون به من إمكانات، وسنعمل على تحقيق الفوز، لأن ذلك من شأنه أن يمهد طريقنا نحو الكأس في لقاء الإياب”.
وأضاف: “نحن أبطال آسيا في مرتين سابقتين، وفريقنا جاهز ذهنيًّا ولياقيًّا، ونعد بتقديم مستوى يليق بتاريخ الهلال في المسابقة. نمتلك عددًا كبيرًا من اللاعبين أصحاب الخبرة العالية، الذين سبق لهم الفوز بلقب البطولة مرتين من قبل، وآمل أن يساعدنا هذا العامل أمام أوراوا”.
وأكد المدرب أنه يملك عدة خيارات من ناحية اللاعبين الأجانب، وأن ذلك يمنحه أفضلية لاختيار الذين يمكن أن يستفيد منهم في المباراة، مشيرًا إلى أن جميع اللاعبين الأجانب جاهزون. وكشف عن أن المدافع الكوري الجنوبي جانج هيون سو تعافى من الإصابة.

Advertisements

الفرج.. قائد استثنائي
يطمح سلمان الفرج، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى التتويج مع الأزرق باللقب الثالث في مسيرته على مستوى مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد أن سبق له التتويج مرتين عامي 2019 و2021.
ويعد صانع الألعاب، البالغ من العمر 33 عامًا، أحد أبرز نجوم كرة القدم السعودية في الأعوام الأخيرة، بعد تحقيقه العديد من الإنجازات الكروية البارزة، سواء على صعيد الهلال أو المنتخب السعودي.
ووصف موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفرج بالقائد الاستثنائي، وآخر القادة الهلاليين الذين رفعوا كأس دوري أبطال آسيا في 2021، لينفرد “الزعيم” بالرقم القياسي للمسابقة.
وألقى الموقع الضوء على مسيرة الفرج، في تقرير نشره أمس، أشار فيه إلى أن اللاعب استهل سلسلة ألقابه الجماعية مع الهلال من خلال الفوز ببطولة كأس ولي العهد عام 2009، التي فاز بها 6 مرات، وظفر ببطولة الدوري السعودي 7 مرات، وكأس الملك 3 مرات، وكأس السوبر السعودي 3 مرات أيضًا. وقال الموقع إن الفرج لم يرتدِ أي قميص آخر غير الأزرق، حيث قادته الصدفة إلى اللعب في صفوف الفريق بعد أن برز في إحدى الدورات الرمضانية، ليبدأ بعدها بكتابة التاريخ على طريقته الخاصة مع “الزعيم”.

الشلهوب يرفع الكأس
كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أن محمد الشلهوب، نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، سيكون حاضرًا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، الذي يجمع فريقه اليوم بمنافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، لرفع الكأس وتقديمها قبل انطلاق المباراة.
وأوضح الاتحادي الآسيوي، عبر موقعه أمس، أن الجماهير ستعيش لحظة خاصة في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، عندما يرفع الشلهوب كأس دوري أبطال آسيا لعام 2022 ويقدمها للاعبين والجمهور قبل بدء النهائي القاري. وحقق الشلهوب العديد من الألقاب مع فريق الهلال، من ضمنها الفوز بلقب الدوري السعودي 8 مرات، وكأس ولي العهد 11 مرة، وكأس الملك 3 مرات، إلى جانب الفوز مرة واحدة بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكأس، ومرتين بلقب دوري أبطال آسيا. وخاض خلال مسيرته بالقميص الأزرق 561 مباراة، سجَّل خلالها 102 هدف، إلى جانب صناعة عدد كبير من الأهداف.

12 لاعبا أحرزوا 22 هدفا
تعرض فريق الهلال الأول لكرة القدم للخسارة مرة واحدة منذ بداية مشواره في البطولة الجارية حتى وصوله إلى النهائي، وكانت الخسارة أمام الريان القطري 0ـ2، ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة الأولى.
وأحرز الهلال 22 هدفًا عن طريق 12 لاعبًا، كان نصيب النيجيري أوديون إيجالو منها سبعة أهداف، وسالم الدوسري وموسى ماريجا لكل منهما ثلاثة. وأحرز بقية الأهداف صالح الشهري، البرازيلي ميشيل ديلجادو، عبد الله الحمدان، محمد كنو، ناصر الدوسري، سلمان الفرج، متعب المفرج، جانج هيون سو، ولوسيانو فييتو.
وحافظ الهلال على نظافة شباكه 5 مرات، خلال تسع مباريات خاضها في البطولة.

إيجالو: النهائي حدث عظيم
شدَّد النيجيري أوديون إيجالو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على أهمية الفوز بلقب دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني، كونه يمثل له حدث عظيم.
وقال إيجالو، خلال المؤتمر الصحافي، أمس: “هذا أول نهائي آسيوي أخوضه، لذلك يعد بالنسبة لي حدثًا، أنا وزملائي مستعدون لخوض هذا المعترك، وسأسعى بكل ما أوتيت من قوة إلى التسجيل ومساعدة زملائي داخل الملعب”.
وأضاف: “المباراة مهمة جدًّا، ونحن متحفزون لتحقيق الفوز، الجميع لديهم الرغبة في الظفر بكأس البطولة”. وتابع: “قدَّمنا مباراتين قويتين قبل النهائي، وهذا ما يجعلنا أكثر استعدادًا وجاهزية لمواجهة أوراوا”.

أخبار متعلقة :