السوبر الإسباني.. كفة متوازنة بين الريال وأتلتيكو

دبي - هبه الوهالي - تتجه الأنظار إلى الرياض العاصمة السعودية التي تحتضن كأس السوبر الإسباني في نسخته الحالية، حيث يلتقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في نصف النهائي الأول، الأربعاء، على ملعب الأول بارك.
وسبق لريال مدريد وأتلتيكو مدريد اللعب في بطولة كأس السوبر الإسباني خلال 3 مباريات سابقة في مناسبتين مختلفتين، حيث توج كل فريق باللقب مرة واحدة على حساب الآخر.
ولعب أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد للمرة الأولى في نهائي كأس السوبر الإسباني عام 2014، حيث شارك أتلتيكو بصفته حامل لقب الدوري فيما لعب ريال مدريد بصفته بطل الكأس، وكانت البطولة تلعب بنظام الذهاب والإياب في النهائي.
وتعادل الفريقان أولاً في ملعب سانتياجو برنابيو «1-1»، حين سجل للريال خاميس رودريجز وتعادل لأتلتيكو راؤول جارسيا، قبل أن يفوز أتلتيكو مدريد في مباراة الإياب بهدف الكرواتي ماندزوكيتش ويتوج باللقب على حساب جاره وغريمه.
ولعب الفريقان مرة أخرى نهائي كأس السوبر الإسباني مطلع عام 2020 في مدينة جدة، حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي من دون أهداف، قبل أن يحرز ريال مدريد اللقب بالفوز على منافسه بنتيجة «4-1» بركلات الترجيح.
وتنطلق، الأربعاء، منافسات كأس السوبر الإسباني، والتي تستضيفها السعودية على أراضيها للمرة الرابعة، خلال الفترة من، 10 يناير الجاري وحتى 14 من الشهر ذاته، بمشاركة أربعة فرق، : ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، أتلتيكو أوساسونا، في منافسات مثيرة على ملعب الأول بارك في الرياض العاصمة السعودية

Advertisements

أخبار متعلقة :