سانتو يكرر رقم بورتو

دبي - هبه الوهالي - وصل البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى 18 انتصارًا بعد 24 مباراة في الدوري، للمرة الثانية خلال مسيرته الفنية.
وقاد سانتو الفريق الغربي، أمس، للفوز على الشباب 2ـ1 في الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي.
ورفع الفوز عدد انتصارات الفريق في الدوري إلى 18، مقابل 5 تعادلات، وهزيمة وحيدة.
وأعاد المدرب البرتغالي ما فعله مع فريق بورتو في بلاده موسم 2016ـ2017 عندما بلغ هذا العدد من الانتصارات بعد 24 جولة أيضًا.
وحصد سانتو 18 انتصارًا فأكثر في الدوري خلال 3 مواسم فقط، بخلاف الحالي، أولها 2014ـ2015 مع فالنسيا الإسباني، ثم 2016ـ2017 مع بورتو، و2017ـ2018 مع ولفرهامبتون الإنجليزي.
وفيما وصل إلى هذا الرقم بعد 24 جولة مع الاتحاد وبورتو، احتاج في سبيل تحقيقه إلى 28 جولة مع فالنسيا، و25 جولة مع ولفرهامبتون.

تحديات الألعاب
اجتذبت الفعاليات المصاحبة لمباراة الاتحاد والشباب، أمس، ضمن الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي مشجّعي الفريقين في ساحات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعّة”.
ورصدت “الرياضية” اكتظاظ محيط الألعاب خصيصًا بالجماهير، التي تشاركت لعب الفرفيرة، وتنس الطاولة، والبلوت، والبلايستيشن، وغيرها.
ودارت تحديات في تلك الألعاب بين الكبار والصغار منذ العصر، وتواصلت لساعات قبل انطلاق المباراة في الـ 09:30 مساءً.

Advertisements

استمتاع هلالي
كسر وشاح أزرق لياسر الفهمي، المشجِّع الهلالي، طغيان اللونين الأصفر والأسود على المشهد الجماهيري، أمس، في ساحات ملعب الجوهرة المشعة، قبل مباراة الاتحاد والشباب.
وفسّر لـ “الرياضية” الفهمي حضوره المباراة، على الرغم من تشجيعه للهلال، برغبته في مصاحبة أصدقائه، والاستمتاع بأجواء ملعب الجوهرة التي يعشقها، ولا سيما من مدرجات الاتحاد. وأكد المشجع وقوفه على الحياد في هذه المباراة بعد خروج فريقه من سباق المنافسة على لقب الدوري.

الكثيري: جزائيتا الاتحاد.. قراران خاطئان
عدَّ سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية” هدفي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في مرمى الشباب، أمس، غير شرعيين.
واستغرب الكثيري قرار احتساب ركلة الجزاء الأولى للاتحاد في الدقيقة 15، مشيرًا إلى عدم ارتكاب الجابوني آرون بوبيندزا، مهاجم الشباب، أي خطأ تجاه البرازيلي روماريو دا سيلفا، “رومارينيو”، مهاجم الاتحاد. أيضًا، نوّه المحلل إلى وجود مخالفة على البرازيلي برونو هنريكي، لاعب وسط الاتحاد، أثناء بناء الهجمة التي أسفرت عن ركلة الجزاء الثانية للفريق الغربي في الدقيقة 16 من الوقت المحتسب بدل من الضائع. وأكد الكثيري تدخل هنريكي على الأرجنتيني كريستيان جوانكا، مهاجم الشباب، في وسط الملعب، ما كان يستدعي من الصربي سرديان يوفانوفيتش، حكم المباراة، احتساب مخالفة لمصلحة راقص التانجو. وأخذ الكثيري على الحكم عدم الانتباه إلى المخالفة على الرغم من مراجعته اللعبة عبر شاشة تقنية VAR.

أخبار متعلقة :