نابولي.. الشوارع تنتظر الاحتفالات

دبي - هبه الوهالي - بدأت جماهير نابولي العد التنازلي ليوم منشود سيضع حدًا لصيام دام ثلاثة عقود عن التتويج بالدوري الإيطالي لكرة القدم، إذ يخوض الفريق الجنوبي مواجهة ساليرنيتانا غدًا، وهو قادر على حسم الـ “سكوديتو” حسابيًّا.
وسيحصل نابولي، الذي يتصدر الدوري، متقدمًا بفارق 17 نقطة عن أقرب مطارديه لاتسيو “78 مقابل 61”، قبل سبع مراحل من نهاية الموسم، على فرصته الأولى لحسم لقبه الثالث في تاريخه.
ويتوجب على نابولي الفوز على ساليرنيتانا، صاحب المركز الـ 14، خلال منافسات المرحلة الـ 32، على أمل ألا يفوز لاتسيو في اليوم التالي في سان سيرو في دار إنتر السادس.
وأقرَّ لوتشيانو سباليتي، مدرب نابولي، عقب الفوز الأخير على يوفنتوس 1ـ0، أن فريقه خطا خطوة كبيرة نحو اللقب الثالث، بعد أكثر من ثلاثة عقود من الحقبة الذهبية للراحل الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، الذي قاد النادي إلى الفوز بلقبيه الوحيدين عامي 1987 و1990، عندما كان “سيري أ” يُعدّ أقوى دوري في العالم.
ودعا سباليتي جماهير النادي إلى الانتظار “لفترة أطول قليلًا” قبل الاحتفال.
واستقبلت جماهير النادي اللاعبين قرابة الـ 03:00 فجرًا في مطار نابولي ـ كابوديكينو، وصعد نجما الفريق النيجيري فيكتور أوسيميهن والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا إلى سطح الحافلة التي أقلت الفريق، من أجل إلقاء التحية على الآلاف الذين تجمهروا حول الحافلة ورفعوا الأعلام واللافتات وأنشدوا الأغاني.
ومع صافرة النهاية التي ستعلن نابولي بطلًا، يتوقع انطلاق احتفالات ضخمة في المدينة الجنوبية، التي غالبًا ما يتم استهدافها من المدن الشمالية الغنية، في نوع من التمييز التاريخي المخيّم على دوري كرة القدم.

Advertisements

أخبار متعلقة :