فرص العبود تتزايد

دبي - هبه الوهالي - كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن تزايد فرص استدعاء عبد الرحمن العبود، جناح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى قائمة معسكر النمور للقاء الشباب غدًا في إطار الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي.
وبحسب المصادر نفسها، يأتي الاستدعاء المتوقع وفق رؤية فنية للبرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق، الذي استبعد اللاعب أمام الهلال، الأحد الماضي، في نصف نهائي كأس الملك، للسبب ذاته.
ميدانيًا، أدى الفريق أمس تدريبه الرئيس تأهبًا للمباراة، بمشاركة جميع لاعبيه الأجانب، وتركز بصورة كبيرة على الجوانب الفنية.
وخلال التدريب، أبدى أحمد شراحيلي، مدافع الفريق، وأحمد بامسعود، الظهير الأيسر، جاهزية تامة للمشاركة في المباراة، بعد تجاوزهما إصابتين تعرضا لهما في الكلاسيكو. وكانت الإصابة أرغمت بامسعود على مغادرة المباراة في الدقيقة 68، ولحق به شراحيلي بعد نحو ربع ساعة. وسيدخل الفريق الغربي مباراته المقبلة مدعمًا بالمصري طارق حامد، لاعب الوسط، الذي غاب عن الكلاسيكو بداعي الإيقاف. ورصدت المصادر سانتو قبل بداية التدريب يلقن حامد بعض التعليمات الخاصة.

السلسلة الأطول.. تحدي الاتحاد
يحتاج فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى تجاوز ضيفه الشباب غدًا، حتى يسجّل أكثر من 5 انتصارات متتالية، للمرة الأولى في النسخة الجارية من دوري روشن السعودي.
ويدخل النمور المباراة بعد فوزهم على آخر 5 منافسين في الدوري، بداية من الخليج في الجولة الـ 19، وحتى الوحدة في الـ 23، مرورًا بالنصر والفتح وضمك.
وسبق للاتحاد تحقيق هذه السلسلة أيضًا في الدوري الجاري من الجولة الـ 13 حتى الـ 17، وفشل في توسيعها بتعادله مع الرائد في الجولة الـ 18.
ولم يدوِّن الفريق سلسلة أكبر في الدوري، منذ فوزه بـ 10 مباريات متتالية خلال النسخة الماضية من البطولة. وجاءت الانتصارات العشرة بين 28 أكتوبر 2021، و11 فبراير 2022. وتوقفت هذه السلسلة في 17 فبراير بالتعادل 1ـ1 مع التعاون.

Advertisements

آخر 6 مواجهات.. هدّافو الشباب أجانب
مضى 1307 أيام على آخر هدف سجَّله فريق الشباب الأول لكرة القدم في شباك الاتحاد بتوقيع لاعب محلي، في بطولة دوري المحترفين.
وأحرز المهاجم السعودي عبد الله الحمدان هدفًا للشباب عجز عن إنقاذه من الهزيمة 1ـ2 أمام الاتحاد، 27 سبتمبر 2019، وبعده غابت البصمة المحلية تهديفيًا عن الفريق خلال المباريات التي خاضها أمام “النمور” في الدوري.
ومنذ تلك المباراة، تواجه الفريقان ست مرات في البطولة، شهدت ستة أهداف شبابية إجمالًا. وجاءت جميع تلك الأهداف بواسطة محترفي الفريق الأجانب.
وتولى مهمّة تسجيلها كل من السنغالي ماخيتي ديوب، والتشيلي إيجور ليشنوفسكي، والبرازيلي سيباستياو دي فريتاس “سيبا”، والنيجيري أوديون إيجالو “ثنائية”، والأرجنتيني كريستيان جوانكا.
ورحل جميع هؤلاء اللاعبين عن النادي، باستثناء جوانكا، الذي ينتظر المشاركة أمام الاتحاد، غدًا، في مباراة الفريقين ضمن الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي.

أخبار متعلقة :