اختبارات تحدد موقف جونيور

دبي - هبه الوهالي - تُحدِّد اختبارات فنية ولياقية يخضع لها البرازيلي كارلوس جونيور، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، اليوم، مدى جاهزيته للمشاركة أمام الاتحاد غدًا، في قمة مباريات الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، يعقد الإسباني فيسينتي مورينو، مدرب الفريق، آمالًا عريضة على نجاح جونيور في عبور تلك الاختبارات، بغية الاستفادة من خدماته في المباراة المهمة.
وتعرَّض البرازيلي لإصابة في مفصل القدم خلال مباراة فريقه والدحيل القطري، 23 فبراير الماضي، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
وبعدها ظل غائبًا عن المباريات حتى ظهر لمدة 11 دقيقة في الانتصار 3ـ2 على الخليج، 11 أبريل الجاري، ضمن الجولة الـ 23 من الدوري، قبل مشاركته أساسيًا أمام القوة الجوية العراقي في تصفيات كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
وغادر جونيور الموقعة العربية في منتصف شوطها الثاني، وبعدها غاب عن جميع الحصص التدريبية التالية.

الغامدي يدخل التشكيل
رجَّحت مصادر خاصة بـ “الرياضية” استعانة الإسباني فيسينتي مورينو، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، بخالد الغامدي، الظهير الأيمن، أساسيًا أمام الاتحاد، غدًا، في الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي، تعويضًا للموقوف فواز الصقور.
وأشارت المصادر إلى تركيز الجهاز الفني أثناء التدريبات على الغامدي، في إشارة إلى نية التعويل عليه خلال المباراة.
وحظي الظهير البالغ 35 عامًا بمشاركة وحيدة الدوري، دامت 11 دقيقة أمام أبها في الجولة الثانية.
ميدانيًا، أدى الفريق أمس تدريبه الرئيس استعدادًا للمباراة، واستهلّه المدرب بمحاضرة فنية عبر الفيديو استعرض خلالها عددًا من الحالات الفنية والتكتيكية.
بعد ذلك فرض تمارين لياقية وفنية، أتبعها بمناورة تكتيكية على كامل مساحة الملعب ركز خلالها على تطبيق الجمل التي اعتمدها للمباراة.

Advertisements

بعد 83 ظهورا.. الإيقاف يبعد الصقور
تقطع مواجهة الاتحاد والشباب، غدًا، سلسلة من 83 ظهورًا متتاليًا لفواز الصقور، ظهير “الليوث” الأيمن، في قوائم المباريات.
ويدخل الفريق الشبابي المباراة منقوصًا من خدمات اللاعب للإيقاف بداعي تراكم البطاقات الصفراء.
ويبتعد الصقور عن فريقه للمرة الأولى منذ يناير 2021، أي قبل ما يزيد على عامين، عندما غاب عن الانتصار 1ـ0 على الاتفاق في الجولة الـ 12 من دوري 2020ـ2021.
وبعد ذلك الانتصار، شكّل الظهير جزءًا من قائمة الليوث في جميع مبارياتهم التالية ضمن أي بطولة رسمية محليًا وخارجيًا.
وشملت سلسلته 71 مباراة في دوري المحترفين، و8 في أبطال آسيا، و4 في كأس خادم الحرمين الشريفين. وخاض الصقور دقائق من جميع تلك المباريات باستثناء اثنتين جلس فيهما احتياطيًا.

أخبار متعلقة :