الثلاثية الخامسة تقرّب الأهلي

دبي - هبه الوهالي - اقترب فريق الأهلي الأول لكرة القدم خطوة مهمة نحو العودة إلى دوري المحترفين، بعد تغلبه أمس على مضيفه الساحل 3ـ1، لحساب الجولة الـ 29 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، موقعًا على الثلاثية الخامسة الموسم الجاري.
وبهذه النتيجة، تمسك الأهلي بصدارة الترتيب بـ 62 نقطة، وبات حسابيًّا بحاجة إلى ثلاث نقاط من الجولات الخمس المتبقية لضمان الصعود، إذ إن الفارق بينه وبين الفيصلي خامس الترتيب حاليًّا 18 نقطة، ومع بقاء 7 مباريات للأخير فإنه بحاجة إلى الفوز فيها كلها حتى يجمع 65 نقطة ليتعادل مع الأهلي، الذي يتفوق في المواجهات المباشرة، علمًا بأنه ستتأهل أربعة فرق. وربما يعلن الأهلي العودة رسميًّا في حال خسارة الفيصلي مباراته المقبلة أمام أحد غدًا.
افتتح المهاجم هيثم عسيري التسجيل للأهلي برأسية متقنة “43”، وأدرك المهاجم هشام آل دبيس التعادل للساحل من انفراد بالمرمى “60”، إلا ان الأهلي وقَّع على هدفين متتاليين عن طريق المهاجم الجزائري هشام بودبوز “70” من ركلة جزاء، وهو ثاني أهدافه في الساحل، بعدما زار الشباك في مباراة القسم الأول 2ـ2، وتكفل لاعب الوسط الهولندي هشام فائق بالثالث “78” من تسديدة خارج منطقة الجزاء. وسبق للأهلي أن فاز بثلاثة أهداف في أربع مناسبات خلال الموسم الجاري أمام كل من أحد والجبلين 3ـ0، هجر 3ـ1، وجدة 3ـ2.

Advertisements

أخبار متعلقة :