يحيى والعمري خارج التشكيل

دبي - هبه الوهالي - استقرّ الكرواتي دينكو إيليتشيتش، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، على إبعاد الجناح أيمن يحيى، والمدافع عبد الإله العمري عن التشكيل الأساسي أمام الوحدة اليوم في نصف نهائي كأس الملك، حسبما أبانت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
واستندت المصادر إلى مناورة فرضها الكرواتي خلال تدريب أمس، دامت لنحو 25 دقيقة، وسبقتها محاضرة فنية نظرية استغرقت مدة مقاربة في صالة الاجتماعات. وبدأ عبد الله مادو، قلب الدفاع، المناورة أساسيًّا إلى جوار الإسباني ألفارو جونزاليس، وقبل نهايتها استبدله المدرب بزميله علي لاجامي، في علامة على خروج العمري من الحسابات.
بدوره، شكّل الجناح الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف جزءًا من التشكيل الأساسي على حساب أيمن يحيى، وزاحمه في المنطقة الأمامية البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجما الفريق.
واكتفى إيليتشيتش بهذه المناورة ميدانيًا، وخصَّص بعدها زمنًا للتدريب على تسديد ركلات الترجيح تحسبًا لوصول المباراة إليها.

نصف النهائي.. سييرا علامة كاملة
أصاب التشيلي لويس سييرا، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، النجاح بنسبة 100 في المئة، في نصف نهائي أي بطولة سعودية خاضها.
وإجمالًا تضمنت مسيرته 4 اختبارات في نصف النهائي، سواء داخل السعودية أو خارجها، وذاق مرارة الإخفاق مرة واحدة.واليوم، يخوض اختباره الخامس، بقيادة فريقه أمام النصر، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وفي هذه البطولة تحديدًا، بلغ التشيلي نصف النهائي مرتين من قبل، ومرة واحدة في كأس ولي العهد، ومثلها في كأس تشيلي.
وعندما يصل سييرا إلى هذه المرحلة في كأس خادم الحرمين لا يخسر مطلقًا.
وحدث ذلك في نسختي 2017ـ2018 و2018ـ2019 عندما كان يدرب فريق الاتحاد. ومع الفريق ذاته أيضًا، عَبَرَ هذا الدور في آخر نسخة نظمت من كأس ولي العهد “2016ـ2017”.
ويعود إخفاقه الوحيد في نصف النهائي إلى كأس تشيلي، نسخة 2012ـ2013، عندما غادر فريقه يونيون إسبانيولا، على يد أونيفرسيداد دي تشيلي، بركلات الترجيح.

Advertisements

إيليتشيتش.. رابع قيادة كرواتية
قاد المدربون الكروات فريق النصر الأول لكرة القدم في 4 مباريات ضمن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وحققوا نجاحًا بنسبة 50 في المئة.
واليوم، سيصبح دينكو إيليتشيتش رابع مدرب كرواتي يخوض غمار البطولة مع النصر.
واستعان الأصفر بخمسة مدربين كروات من قبل، تضمنت ولاية 3 منهم الظهور في الكأس.
وأدار زوران ماميتش النصر في مباراة واحدة ضمن البطولة، وكرونوسلاف يورشيتش في مثلها، بينما تصدى ألين هورفات للمهمة في مباراتين.
وفاز هورفات بلقاء وخسر الآخر، وحقق زوران الفوز بمباراته الوحيدة، فيما عجز كرونوسلاف عن السير على نهجه.
في المقابل خلت ولايتا المدربين رادان جاسانين ودراجان سكوسيتش مع النصر من اللعب في البطولة.

180 دقيقة.. عجز وحداوي
عجزت ثلاثة فرق بينها الوحدة عن هز شباك فريق النصر الأول لكرة القدم، طيلة 180 دقيقة في الموسم الجاري.
ويلتقي النصر، اليوم، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مع الوحدة الذي أضاع شباك الأصفر ذهابًا وإيابًا في دوري روشن السعودي.
ويتشارك الوحدة هذا الرقم السلبي مع الفيحاء والعدالة، علمًا بأن الأخير واجه النصر 3 مرات. وباستثناء هذه الفرق الثلاثة، نجح الآخرون ممن واجهوا النصر مرتين، في زيارة الشباك الصفراء مرة واحدة على الأقل. ويستضيف ملعب “الأول بارك” في الرياض موقعة نصف نهائي الكأس.

إبعاد الهاجري مستمر
غادر لاعبو فريق الوحدة الأول لكرة القدم صباح أمس من جدة إلى الرياض، لمواجهة النصر اليوم، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، دون زميلهم عبد الرحمن الهاجري، الظهير الأيسر.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن استبعاد اللاعب من القائمة بقرار فني من التشيلي لويس سييرا، مدرب الفريق. وبذلك يستمر غياب الهاجري عن المباريات منذ مشاركته بديلًا أمام الاتحاد، 16 أكتوبر الماضي، في ثامن جولات دوري روشن السعودي. وكانت تلك المشاركة الوحيدة له في الموسم، إلى جانب الظهور احتياطيًّا في مباراتين أخريين.

أخبار متعلقة :