الأخضر.. مناورة ولياقة وتكتيك

دبي - هبه الوهالي - ركز سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، خلال تدريبات أمس، على رفع الجانب اللياقي للاعبين؛ نظرًا لعدم استمرارية غالبيتهم باللعب أساسيًا مع فرقهم وفق ما كشفته لـ”الرياضية” مصادر خاصة.
وأضاف الشهري حصة تدريبية في فندق “كمبينسكي العثمان” بصالة الحديد لبعض اللاعبين تأتي بعد المران الأساسي. وانضم صالح أبو الشامات المستدعى إلى قائمة الأخضر الأولمبي إلى التدريبات عوضًا عن هيثم عسيري لعدم جاهزيته الطبية.
وأجرى لاعبو “الأخضر” حصتهم التدريبية، أمس، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، تحت إشراف الشهري بدأت بالإحماء، تلاها عدد من الجمل التكتيكية، واختتمت الحصة بمناورة مصغّرة.
ويواصل الصقور مساء اليوم تدريباته على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، تحضيرًا لأولى مبارياته ضمن الدورة الدولية التجريبية في الخبر، التي يستضيف فيها منتخب الأردن يوم السبت المقبل. الجدير بالذكر أن الأخضر الأولمبي تحت 23 عامًا تأهل إلى كأس آسيا 2024 في قطر بعد تصدره لمجموعته “العاشرة” في التصفيات التي استضافها في مدينة أبها سبتمبر الماضي، والتي ضمت إلى جواره منتخبات لبنان، كمبوديا، ومنغوليا.

Advertisements

18 صقرا أولمبيّا بين الكبار
شارك 18 من أصل 27 لاعبًا من المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، مع فرقهم الأولى، خلال منافسات الموسم الجاري الرسمية بتفاوت بالدقائق إذ سنحت الفرصة للبعض أن يظهر لدقائق أكثر.
وغذت 10 أندية من دوري “روشن” قائمة الصقور بينما شاركت فيها 3 أندية من دوري “يلو”.
ومن بين اللاعبين الذين شاركوا مع أنديتهم الأولى في الموسم الجاري، أحمد الجليدان وحسين الصبياني وريان حامد وماجد قشيش ومشعل الصبياني ونواف المطيري وأحمد الغامدي وباسل السيالي وزياد الجهني وسعد الناصر وعبد الإله هوساوي “الذي تم إستدعاءه إلى المنتخب الأول” وعبد الملك العييري ومحمد محرزي ومروان الصحفي ومصعب الجوير وحسن العلي ومشاري النمر ويزيد جوشان.

3 محترفين
يخوض 3 لاعبين من منتخب الأردن الأولمبي لكرة القدم، تجارب احترافية خارج بلادهم وهم محمد أبو النادي وعمر صلاح ويوسف قشي الذين تم استدعاؤهم إلى الدورة التجريبية في الخبر التي تضم المنتخب السعودي والقطري والأسترالي.
ويخوض محمد أبو النادي تجربة احترافية في سبورتينج كانساس سيتي الأمريكي، بينما يمثل صلاح الوكرة القطري منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية. ويلعب قشي مع ألتجلينج الألماني وقبلها تدرج في الفئات السنية في بايرن ميونيخ الألماني.

الأردن يكمل الصفوف
أكمل 4 لاعبين قائمة المنتخب الأردني الأولمبي لكرة القدم، بعد انضمامهم المتأخر إلى البعثة التي انطلقت تدريباتها أمس الأول، وفق ما أفصحته لـ”الرياضية” مصادر خاصة.
وتغيب عن أول يوم تدريبات الرباعي وسيم الريالات ويوسف حسان بسبب تأخر التأشيرة التي تسمح لهما بالدخول إلى الأراضي السعودية وقيس عباسي وبكر كلبونة لارتباطهما مع ناديهما الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى الأردني والتحقوا بها اليوم. وتضم بعثة المنتخب الأردني 26 لاعبًا في صفوفه ويخوض المنتخب الأردني لقاءً تجريبيًا أمام المنتخب السعودي مساء السبت المقبل.

اليوم.. القطري يصل
ينتظر أن يصل المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم، إلى الخبر، اليوم استعدادًا للمشاركة في البطولة التجريبية تحضيرًا لكأس آسيا تحت 23 عامًا.
وتضم الدورة 3 منتخبات بجانب القطري وهم السعودي والأردني والسعودي بدءًا من 18 نوفمبر الجاري على أن تختتم في 21 من الشهر ذاته.
ويخوض العنابي حصة تدريبية صباح اليوم في الدوحة بقيادة المدرب البرتغالي إليديو فالي وعند المساء ستغادر البعثة إلى الخبر والاتجاه إلى الفندق والاستعداد للتدريب ليوم غدٍ.

أخبار متعلقة :