61.5 % «صاروخ» النصر يخطئ الهدف

دبي - هبه الوهالي - عاندت شباك المنافسين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في 61.5 في المئة من مبارياته مع فريق النصر الأول لكرة القدم، وآخرها أمام الهلال ضمن الجولة 25 من دوري “روشن” السعودي. ورفع ديربي الرياض، أمس الأول، مباريات رونالدو مع النصر، الذي ضمّه مطلع العام الجاري، إلى 13. وأحرز النجم العالمي، الملقب بـ “صاروخ ماديرا” نسبةً إلى مسقط رأسه، 11 هدفًا بقميص “الأصفر”، لكنها اقتصرت على 5 مبارياتٍ فقط. وفي الثماني الأخرى، عجز عن هزّ الشباك.
على صعيد النتائج، تعثّر النصر في 38.5 في المئة من مبارياته في حضور “الدون”.
وخسر الفريق مباراتين أخريين من الـ 13 التي لعِبها رونالدو وتعادل في اثنتين.

أجوستين إلى درجة الشباب
فرض الكرواتي دينكو إيليتشيتش، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، مناورةً، مساء أمس، بين اللاعبين الاحتياطيين وفريق درجة الشباب في النادي، فيما اكتفى بأداء من بدأوا الديربي، أمس الأول، أمام الهلال تمارينَ استرجاعية داخل النادي الصحي.
وامتدت المناورة 50 دقيقة، انقسمت بين شوطين، على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود، حسبما ذكرت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وتعمّد إيليتشيتش إشراك الأرجنتيني أجوستين روسي حارسًا لفريق درجة الشباب، ليستقبل عددًا أكبر من الهجمات والتسديدات يختبر مدى جاهزيته، بعدما جلس احتياطيًا لنواف العقيدي خلال المباريات العشر الماضية.
فيما حرس وليد عبد الله مرمى فريق الاحتياطيين، الذي ضمّ علي الحسن وعبد الله الخيبري ونواف بوشل وعبد الله مادو ومحمد آل فتيل وآخرين.
وانتهت المناورة بالتعادل من دون أهداف، وقادها تحكيميًا معاونو المدرب الكرواتي المؤقت. في الوقت ذاته، بقِيَ اللاعبون الأساسيون داخل النادي الصحي، بمقر النصر، واستخدموا الأدوات والأجهزة الرياضية.

Advertisements

العمري الأسوأ.. وإيجالو الأفضل
حصل لاعبو فريق النصر الأول لكرة القدم على تقييماتٍ منخفضةٍ من موقع “سوفا سكور” الكروي الإلكتروني، بناءً على أدائهم أمام الهلال الذي هزمهم 2ـ0 أمس الأول ضمن الجولة 25 من دوري “روشن” السعودي.
وذهبت أدنى درجة، على مستوى لاعبي الفريقين، إلى عبد الإله العمري، قلب الدفاع النصراوي، الذي منحه الموقع العالمي 5.7 من 10.
وكان الجهاز الفني سحب العمري بين الشوطين وزجّ بالمدافع علي لاجامي، الذي وصل إلى 7.3 درجة، ما جعله الأعلى تقييمًا بين عناصر فريقه.
في الجانب الهلالي، بدأت الدرجات من 6.6، ومنح الموقعُ المهاجمَ النيجيري أوديون إيجالو أعلى تقييم في الفريق
بـ 8.2 درجة.
جماعيًا، قيّم “سوفاسكور” أداء الهلال
بـ 7 درجات مقابل 6.6 للنصر.
وكان إيجالو حسم الديربي بهدفين أحرزهما من ركلتي جزاء.

أخبار متعلقة :