الاتفاق يهزم النصر في 5 دقائق

دبي - هبه الوهالي - أفسد فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، فرحة النصر ضيفه المتوّج ببطولة كأس الملك سلمان للأندية، قبل 48 ساعة، بعدما حوّل تأخره أمامه إلى فوز 2-1 خلال مواجهة مثيرة جمعتهما، الإثنين، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في افتتاح مباريات الفريقين ضمن دوري روشن السعودي.
وغلب على تشكيلة النصر البدلاء بعدما فضل الجهاز الفني للأصفر العاصمي إراحة كرستيانو رونالدو الأسطورة البرتغالي، والإيفواري سيكو فوفانا، والكرواتي برزوفيتش والبرازيلي أليكس تيليس، وسلطان الغنام.
وفرض الاتفاق على النصر الخسارة الأولى مع بداية الدوري والسابعة في تاريخ مواجهات الفريقين فيما فاز النصر في 12 مواجهة وحضر التعادل بينهما في 8 مباريات.
سجل ثنائية الاتفاق السويدي روين كوايسون عند الدقيقة 48، والفرنسي موسى ديمبلي عند الدقيقة 53، بينما بكر السنغالي ساديو ماني لاعب النصر بافتتاح التسجيل عند الدقيقة 4.
أربك لاعبو النصر حسابات الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب فريق الاتفاق بهدف مبكر حمل توقيع السنغالي ساديو ماني مستفيدًا من تمريرة علي الحسن داخل منطقة الجزاء بعد مرور 4 دقائق فقط على صافرة البداية.
الهدف المبكر منح لاعبي النصر أريحية وفرضوا أسلوبهم على أصحاب الأرض، الذي تراجع لاعبوه وسط الضغط النصراوي.
وطالب لاعبو النصر بركلة جزاء بعد سقوط ماني في منطقة الـ18 بعد احتكاك مع باولو فيكتور حارس الاتفاق؛ لكن محمد الهويش أمر بمتابعة اللعب.
مع مرور الوقت دخل الاتفاقيون في أجواء المباراة واستحوذوا على الكرة لفترات لكن مهاجميه وقعوا في فخ مصيدة التسلل النصراوية خاصة الفرنسي موسى ديمبلي المهاجم.
ومع انطلاقة الشوط الثاني أدرك الاتفاق التعادل من خطأ فادح لنواف العقيدي حارس النصر استفاد منه السويدي روبن كوايسون ويضع الكرة في المرة عند الدقيقة 47. قبل أن يضاعف ديمبلي النتيجة بهدف ثاني عند الدقيقة 53.
وحرم القائم علي الحسن لاعب النصر من إدراك التعادل، وعادت العارضة لتمنع هدفًا لعبدالفتاح آدم البديل، وبعدها طالب لاعبو النصر بركلة جزاء بعد ملامسة الكرة يد فيصل الغامدي لاعب الاتفاق لكن الهويس أمر بمتابعة اللعب، ولم يحتسب هدفًا تعادليًا لماني بداعي التسلل.
واحتسب الهويش 14 دقيقة وقت بدل ضائع لم تسفر عن جديد على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بخسارة مبكرة للنصر والفوز الأول للاتفاق.
ويحل الاتفاق ضيفًا على الحزم، الجمعة المقبل، بينما يستقبل النصر نظيره التعاون في اليوم ذاته لحساب الجولة الثانية من دوري روشن.

Advertisements

أخبار متعلقة :