الاتحاد يقبل هدية الفيحاء.. ويبتعد بالصدارة

دبي - هبه الوهالي - ابتعد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في صدارة دوري روشن السعودي بعد فوز مهم، «2-1» على مضيفه الوحدة في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في «الشرائع»، الأحد، لحساب الجولة الـ23 من الدوري.
واستفاد الاتحاد بفوزه من تعثر مطارده النصر بالتعادل السلبي مع الفيحاء، ليقفز إلى 56 نقطة في الصدارة، بينما بقي الوحدة عند 22 نقطة في المركز الـ13.
سجل ثنائية الاتحاد المغربي عبدالرزاق حمدالله «ركلة جزاء 20»، والبرازيلي برونو هنريكي عند الدقيقة «31»، فيما أحرز هدف الوحدة الفرنسي جان بوجال عند الدقيقة «70».
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وسرعان ما فرض لاعبو الاتحاد أسلوبهم على أصحاب الأرض، حتى احتسب البرتغالي أرتور سواريس حكم المباراة ركلة جزاء بعد تعرض المغربي عبدالرزاق حمدالله لعرقلة داخل منطقة الجزاء من الكوستاريكي أوسكار دوراتي مدافع الوحدة ، سجل منها حمدالله هدف السبق عند الدقيقة 20.
وأنقذ المغربي منير الحمادي حارس مرمى الوحدة فريقه من هدف ثاني بعد تصديه لتسديدة البرازيلي كورنادو، قبل أن يعزز الاتحاد تقدمه بهدف ثاني عن طريق البرازيلي برونو هنريكي بعد تمريرة رومارينيو مواطنه بالكعب عند الدقيقة 31، وينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين دون رد.
مع انطلاقة الشوط الثاني كثف لاعبو الوحدة من ضغطهم بغية تقليص الفارق ومن بعد إدراك التعادل لكن مساعيهم اصطدمت بدفاع منظم من الفريق الاتحادي.
وتمكن الفرنسي جان بوجال من تقلص الفارق بضربة رأسية مستفيدًا من عرضية عبدالكريم زميله عند الدقيقة «70».
وواصل الفريق المكي ضغطه حتى الوقت بدل الضائع لكنه خرج خاسرًا حيث استطاع الاتحاد المحافظة على فوزه حتى صافرة النهاية.
ويستضيف الاتحاد نظيره الشباب الخميس 27 إبريل الجاري، فيما يحل الوحدة ضيفًا على الفتح 28 من الشهر ذاته لحساب الجولة الـ24 من الدوري.

Advertisements

أخبار متعلقة :