حلم البايرن ينقذ الأستراليين

دبي - هبه الوهالي - قدّم نيستروي إيرانكوندا، جناح منتخب أستراليا تحت 17 عامًا لكرة القدم، تبريرًا ميدانيًا، أمس، لاهتمام بايرن ميونيخ، عملاق الكرة الألمانية، به، وقاد بلده إلى الفوز 5ـ3 على الصين، ضمن كأس آسيا للناشئين، والتمسك بحظوظ العبور إلى دور الثمانية.
وأحرز إيرانكوندا، المتحدّر من إفريقيا، هدفًا عند الدقيقة 9، افتتح به أهداف المباراة، وآخر عند الدقيقة 18. ومنحت النتيجةُ الأستراليين نقاطهم الثلاث الأولى في المجموعة الثالثة من البطولة، بعدما خسِروا من المنتخب السعودي 0ـ2. وسيجمعهم، بعد غدٍ، لقاءٌ بمنتخب طاجيكستان، يحسم صعودهم من عدمه إلى الدور التالي. وينتمي إيرانكوندا إلى أسرة بوروندية أجبرتها الحرب الأهلية إلى الفرار، قبل نحو 17 عامًا، صوب مخيم لجوءٍ في تنزانيا ثم اللجوء إلى أستراليا.
وعندما وصلت الأسرة إلى مدينة بيرث الأسترالية، كان عمر ابنها، الذي أصبح الآن لاعب كرة قدمٍ واعد، 3 أشهر.
ومطلعَ الشهرِ الماضي، كشفت تقارير إعلامية عن محاولة نادي بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا وأحد عمالقة الكرة الأوروبية، التعاقد مع إيرانكوندا، الذي يمثّل فريق أديليد يونايتد الأسترالي الأول منذ يناير 2022 وسبق استدعاؤه لمعسكرات منتخب أستراليا الأول.
ووفق التقارير، وصل بايرن إلى محادثات متقدمة مع أديليد يونايتد وكان على وشك التوصل إلى اتفاق لنقل اللاعب.
لكن الأسترالي كارل فيرت، مدرب أديليد، صرّح، بعد ذلك بأيام، بأن النادي الألماني لم يتوصل إلى اتفاقٍ بعد. وتحدث عن اهتمام بالغٍ من قِبَل عددٍ من كبار أندية الكرة الأوروبية بلاعبه، وعلى رأسها بايرن ميونيخ، الذي تعاقد أخيرًا مع ناشئ أسترالي آخر، هو أنتوني بافليسيتش، حارس المرمى، المشارك أيضًا في كأس آسيا للناشئين. وفي 8 يناير 2022، سجّل إيرانكوندا مشاركته الرسمية الأولى مع فريق أديليد يونايتد الأول، عندما دخل بديلًا أمام ميلبورن فيكتوري وكان عمره 15 عامًا و333 يومًا. بذلك، أصبح سادس أصغر لاعب في تاريخ الدوري الأسترالي الممتاز. منذ ذلك الحين وهو دائم الحضور مع فريقه.
على صعيد المنتخبات، يمثّل الجناح الأسمر منتخب أستراليا للناشئين منذ سبتمبر الماضي. وفي مارس الماضي، تلقّى استدعاءه، الأول والوحيد، للمنتخب الأول، قبل مباراتين تجريبيتين مع الإكوادور، لكنه بقِيَ على مقاعد الاحتياط خلالهما.

«الشمشون».. أقوى هجوم
استعرض منتخب كوريا الجنوبية تحت 17 عامًا لكرة القدم مُجدّدًا قوّته الهجومية، وسحَق نظيره الأفغاني 4ـ0، أمس، لحساب المجموعة الثانية من كأس آسيا للناشئين.
وأضاف المنتصِر، الملقّب بـ “الشمشون”، 3 نقاط جديدة إلى رصيده، وبلغ النقطة السادسة في المجموعة، التي تضم أيضًا منتخبي إيران وقطر، وحجز مقعده في دور الـ 8.
وفاز الكوريون 6ـ1 على قطر، الجمعة الماضي، في الجولة الأولى من دور المجموعات.
وبرباعيتهم أمام أفغانستان، ارتفع عدد أهدافهم في البطولة إلى 10، ليستحقوا وصف “الهجوم الأقوى”، حتى الآن، بين المشاركين.

Advertisements

هدّافان جديدان
اقتسم لاعبان، أمس، صدارةَ هدافي كأس آسيا تحت 17 عامًا لكرة القدم مع المهاجم الكوري الجنوبي كيم ميونج جون.
وأحرز المهاجم الكوري الجنوبي يون دو يونج هدفين أمام منتخب أفغانستان، رافعًا رصيده من الأهداف إلى ثلاثة، بالتساوي مع زميله ميونج جون، الذي أحرز ثلاثيته أمام قطر، ضمن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، وحضرَ ضد الأفغان لكن دون هزّ الشباك.
وأحرز الصيني وانج يودونج، لاعب الوسط، هدفين في الشباك الأسترالية، أضافها إلى هدفٍ أحرزه أمام طاجيكستان، ضمن الجولة الأولى، ليشارك ثنائي كوريا الجنوبية صدارة الهدافين.

أخبار متعلقة :