تالاييتش: سالم نصف قوة الأخضر.. وأختلف مع مانشيني

دبي - هبه الوهالي - أرجع الكرواتي دراجان تالاييتش، مدرب المنتخب البحريني الأول لكرة القدم، نجاحه في انتزاع نقطة من الأخضر، الثلاثاء، إلى إيقاف الجناح سالم الدوسري، الذي يشكّل ـ في رأيه ـ نصف قوة الصقور، متقدمًا بالشكر إلى لاعبيه على الروح والأداء، وخروجهم بتعادل مستحق أمام خصم «ثقيل فنيًا» حسب تعبيره.
وقال خلال مؤتمر صحافي بعد المباراة، التي انتهت سلبية، في الجولة الرابعة من التصفيات الحاسمة لكأس العالم 2026: «أبارك للاعبين، أدوا بروح عالية، وأشكرهم على هذا الأداء الذي يشعرني بالفخر، والمنتخب السعودي ثقيل فنيًا، والخروج أمامه بنقطة شيء إيجابي».
وأضاف: «بعد إصابة سيد هاشم عيسى اضطررنا إلى اللعب بـ10 عناصر لأكثر من 20 دقيقة، ومع ذلك حافظنا على النتيجة، ولدينا سباق طويل للتأهل إلى كأس العالم، وأتمنى عبور المنتخبين سويًا».
وبارك الكرواتي لإبراهيم لطف الله، حارس المرمى، على نجاحه في التصدي لركلة جزاء من سالم الدوسري «أحد أفضل اللاعبين في آسيا».
وتابع: «المنتخب السعودي يملك عناصر قوية، ولديه واحد من أفضل المدربين على مستوى العالم، وليس المنطقة فحسب، وفخور بانتزاع نقطة أمامه في جدة التي تعد مدينة الحظ بالنسبة لي».
وعن الخطة التي تبنّاها لمجابهة الصقور، أوضح: «لا توجد خطة سرية، كان لدينا تركيز كامل على إيقاف سالم الدوسري، لأنه يشكل 50 في المئة من قوة المنتخب السعودي، وهذا ما فعلناه، واللاعبون بذلوا مجهودًا وفيرًا طيلة المباراة».
ورفض تالاييتش تقييم الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر، مؤكدًا: «هو زميل لي، ولا أستطيع الحديث عن أدائه، أو عن إخفاق فريقه في تسجيل الأهداف، وتركيزي منصب على البحرين ومبارياتنا المقبلة».
واختلف المدرب الكرواتي مع نظيره الإيطالي في ترشيحه المنتخبين السعودي والأسترالي للتنافس على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة قائلًا: «مانشيني ذكر أن المنافسة على المركز الثاني محصورة بين أستراليا والسعودية، لكننا شاهدنا للتو فوز الصين، وأيضًا تعادل البحرين، وهذا يدل على قوة المنافسة من الجميع».

Advertisements

أخبار متعلقة :