حادثة البليهي.. حمراء كنو.. وإصابة العويس.. استفهامات خضراء في قائمة مانشيني

دبي - هبه الوهالي - فاجأ الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخميس، جمهور الأخضر قبيل مباراتيه المهمتين أمام اليابان والبحرين بـ 13 تغييرًا في قائمته.
وسيطر غياب علي البليهي عن القائمة الدولية على جدليات المشجعين الكرويين، خاصة أنه تجاوز إصابته في مسابقة الكأس وشارك آسيويًّا، فيما وجد آخرون عذر الإيقاف مقنعًا أمام غياب محمد كنو، المستبعد بالحمراء في الجولة الماضية، لكنهم طرحوا تساؤلًا منطقيًا: «لماذا لم تستدعه يا مانشيني من الآن ويكون جاهزًا لمواجهة البحرين في الجولة التالية». ويجيب آخرون: «ربما يعرف الاتحاد السعودي أن كنو سيتم إيقافه أكثر من مباراتين بعد ما تلا طرده من أحداث، ويبدو ذلك تحليلًا منطقيًا لا يتقدم عليه آخر».
وما بين الإصابة وما لا يعلم حتى اللحظة، وقف المتابعون حائرين في تحليل غياب الحارس الدولي محمد العويس.
ويربط متابعون بين غضب مانشيني تجاه علي البليهي قبيل مغادرة الأخضر وقرار استبعاده، لكن أيا من الجانبين رفض التعليق على الحادثة.
وقبل المباراة المرتقبة أبعد مانشيني 8 أسماء يتقدمهم علي البليهي، محمد العويس، عبد الله الحمدان، عباس الحسن، إضافة إلى مختار علي ومتعب الحربي المصابين، محمد كنو، وفهد المولد، الذي يرقد حاليًّا في المستشفى نتيجة حادثة سقوطه في دبي، واستدعى 5 أسماء غابت عن مواجهتي الصين وإندونيسيا في مستهل المشوار، وهم الحارس حامد يوسف وحامد الغامدي متوسط ميدان الاتحاد، علي الأسمري لاعب وسط الأهلي، وأيمن يحيى وسط النصر المتقدم، إضافة إلى ريان حامد، مدافع الأهلي.
وللمرة الأولى يخسر الهلال العدد الأعلى في القائمة الدولية منذ فترة طويلة، إذ اكتفت القمصان الزرقاء بأربعة مقاعد خضراء، مقابل سبعة للقطب العاصمي الآخر النصر، وضمت القائمة سعود عبد الحميد، لاعب روما، والصحفي والغامدي من بيرشوت البلجيكي.
ويعسكر الأخضر للمواجهتين ابتداءً من الأحد المقبل بقائمة تضم 28 لاعبًا وهم: «أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، حامد يوسف، حسن كادش، مشعل خيرالله، عون السلولي، علي لاجامي، حسان تمبكتي، ريان حامد، سعود عبد الحميد، حسين الصبياني، سلطان الغنام، عبد الإله المالكي، عبد الله الخيبري، مصعب الجوير، حامد الغامدي، علي الأسمري، ناصر الدوسري، فيصل الغامدي، محمد مران، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، أيمن يحيى، مروان الصحفي، عبد الله رديف، فراس البريكان، وصالح الشهري.
وتضم مجموعة الأخضر إلى جانبه منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، وإندونيسيا، ويأتي ثانيًا فيها بـ 4 نقاط بعد جولتين، خلف اليابان المتصدر بـ 6 نقاط.
وتحتل البحرين المرتبة الثالثة بـ 3 نقاط، تليها إندونيسيا بنقطتين، وفي المركز الخامس أستراليا بنقطة واحدة، وأخيرًا الصين دون نقاط.

Advertisements

أخبار متعلقة :