7 سبتمبر.. بداية فترات تسجيل لاعبات كرة القدم

دبي - هبه الوهالي - أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن فترات تسجيل اللاعبات للموسم الرياضي المقبل 2024-2023، لكلا من الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى للسيدات، ضمن البطولات المحلية.
وتقرر أن تبدأ فترة التسجيل الصيفي للاعبات الدوري الممتاز للسيدات في 7 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر المقبل، وخلال 5 أكتوبر حتى 2 نوفمبر للاعبات دوري الدرجة الأولى، فيما تحددت فترة التسجيل الشتوي للبطولتين 31 يناير 2023.
ومن المتوقع أن تشهد منافسات الدوري الممتاز للسيدات، وقائع بمستويات وأحداث مختلفة، خاصة بعد صعود ناديي الرياض والمتحد لإكمال أندية الدوري الثمانية، بعد المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، وانتهت بتتويج نادي الرياض بطلاً للبطولة والمتحد وصيفًا، إذ كسب الأول البطولة بحسم ركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 2-1 لصالحه.
فيما سيتغيب ناديي سما واليمامة من لائحة الدوري الممتاز، بعد أن خاضا منافسات الموسم الماضي التي شهدت تقلبات كبيرة، بمشاركة 8 فرق وهي: الشباب، الاتحاد، الأهلي، اليمامة، سما، شعلة الشرقية، والنصر الذي حقق لقب الدوري في نسخته الأولى بعد أن تغلب على نظيره اليمامة بنتيجة 2-3، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعبه، ورفع خلالها رصيد إلى 35 نقطة ليحسم الصدارة بفارق 3 نقاط عن وصيفه الهلال الذي تعادل مع الاتحاد بنتيجة 4-4.
ويحل نادي الرياض بديلاً عن سما الذي يعد أول ناد هبط إلى دوري الدرجة الأولى رسميًا بعد خسارته في الجولة الـ13 ما قبل الأخيرة من الدوري الممتاز أمام نظيره شعلة الشرقية بنتيجة «8-0»، فيما جاء صعود وصيفه المتحد بدلاً عن نادي اليمامة الذي استحوذ عليه نادي الشباب بشكل رسمي أبريل الماضي، ليصبح بذلك ثاني ناد يستحوذ عليه الشباب، بعد فريق العاصفة في 2022.
وعلى صعيد منافسات دوري الدرجة الأولى، فترجح التوقعات أن تشهد دخول أندية جديدة على الساحة لأول مرة، خاصة بعد أن أعلنت 3 أندية عن تأسيس فرقها النسائية وتحضيرها للمشاركة ضمن دوري الدرجة الأولى للسيدات في موسمه المقبل، وهي أندية : العُلا بالمدينة المنورة، العروبة بمنطقة الجوف، و الهمة من المنطقة الشرقية.
يذكر أن نادي الرياض حقق نتائج مميزة بعد أن تمكن من خطف لقب دوري الدرجة الأولى بهدف مهاجمته دينا الدوسري، والذي شهد في نسخته الأولى الموسم الماضي منافسات شرسة على الصعود بمشاركة 17 فريق، وهي أندية: نجمة جدة، سهم، النورس، التهامي، فخر جدة، الليث الأبيض، مجد الغربية، عكاظ، الأمل، العنقاء، الرياض، الهمة، النسور الذهبية، المتحد، اتحاد النسور، الترجي، وفليج.

Advertisements

أخبار متعلقة :