دوارتي: فاجأت جيسوس.. وخسرنا فرصة قلب المباراة

دبي - هبه الوهالي - أوضح البرتغالي باولو دوارتي، مدرب فريق الخلود الأول لكرة القدم، أنه فاجأ مواطنه جورجي جيسوس، مدرب الهلال، باعتماده على أربعة مدافعين خلال مواجهة الطرفين السبت، متحسِّرًا على إضاعة فريقه هجمةً، كان في إمكانها تغيير مجرى المباراة قبل تسجيل الأزرق رباعيته.
وقال دوارتي في مؤتمرٍ صحافي بعد المباراة، التي انتهت بفوز الهلال 4ـ2 ضمن خامس جولات دوري روشن السعودي: "ظهرنا بصورةٍ منظَّمةٍ خاصَّةً في أول 35 دقيقةً، ولا أعرف ماذا حدث بعد ذلك. كرة القدم عبارةٌ عن تفاصيل صغيرة، وفي سبع دقائق استقبلنا ثلاثة أهدافٍ، وهذه ضريبة عدم التركيز، كما حدث سوء تفاهمٍ بين الظهير والجناح، تضرَّرنا منه".
وأفصح المدرب عن استعداده لإشراك أي لاعبٍ، سواء أجنبيًّا أو محليًّا، طالما بدا جاهزًا، لافتًا إلى احتكامه لمعيار الأفضلية الفنية في حسم الاختيار.
وخلال المؤتمر، ذكَّرت "الرياضية" البرتغالي بما قاله بعد مباراة الخلود والشباب في كأس الملك، عندما وعد بإحداث مفاجأةٍ أمام جيسوس الذي "يعرفه جيدًا"، ورغم ذلك انهار فريقه بثلاثيةٍ أثناء الشوط الأول فقط.
وردًّا على ذلك، قال دوارتي: "جيسوس مدربٌ رائعٌ، وسبق لي العمل معه، لكن لو سجلنا من الهجمة الخطرة التي لاحت لنا خلال الشوط الأول لتغيَّرت مجريات المباراة، وأنا فاجأته بإشراك أربعة مدافعين بينما هو كان يعتقد أنني سأواصل الاعتماد على خمسةٍ في الخط الخلفي".

Advertisements

أخبار متعلقة :