بعد 40 عاما.. أوساسونا يصدم برشلونة برباعية

دبي - هبه الوهالي - تعرض فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم لخسارة قاسية السبت عندما سقط خارج ملعبه 2-4 أمام أوساسونا لحساب الجولة الثامنة من الدوري ليتجرع الهزيمة الأولى بعد 7 انتصارات متتالية.
ونجح أوساسونا في استغلال الفرص التي سنحت له والأخطاء الدفاعية، ونجح في الفوز على منافسه بعد 5 خسائر متتالية أمامه بالمسابقة، وليعيد النتيجة نفسها التي حققها على ملعبه الجولة الـ 19 موسم 1983- 1984، وتحديدًا في 15 يناير، أي بعد 40 عامًا وثمانية أشهر، رغم وجود الأسطورة دييجو مارادونا الذي سجل هدفي برشلونة في تلك المباراة.
وتاريخيًا لا يعد أوساسونا خصمًا عنيدًا لبرشلونة، إذ خسر 50 مواجهة أمامه مقابل 16 فوزًا فقط و18 تعادلًا، واستقبلت شباكه 182 هدفًا مقابل تسجيله 70.
افتتح أوساسونا التسجيل بواسطة المهاجم الكرواتي أنتي بودمير «18»، برأسية مستفيدًا من عرضية الجناح برايان ساراجوسا «23 عامًا»، المعار من بايرن ميونيخ الألماني. وعزز أوساسونا تقدمه بعد عشر دقائق بتسديدة من هجمة مرتدة بتوقيع ساراجوسا هذه المرة لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة.
وفي الشوط الثاني نجح برشلونة في تقليص الفارق بهدف من توقيع باو فيكتور «53»، بعد خطأ فادح من الحارس سيرجيو إيريرا الذي أخفق في التصدي لتسديدته الضعيفة.
لكن وبينما كان برشلونة يضغط لإدراك التعادل عاد بودمير مرة أخرى لزيارة الشباك مستفيدًا من ركلة جزاء ارتكبها المدافع الشاب سيرجي دومنيجيز. وضاعف البديل أبيل بريتونيس أوجاع الفريق الكاتالوني بالرابع بتسديدة قوية من مسافة بعيدة «83»، قبل أن يقلص يامين يامال، الذي نزل في الشوط الثاني النتيجة من تسديدة من حافة منطقة الجزاء «89».
ورغم الخسارة ما زال برشلونة محتفظًا بصدارة الترتيب برصيد 21 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني، الذي يواجه جاره أتلتيكو مدريد الأحد.

Advertisements

أخبار متعلقة :