رومارينيو.. يضيف الرأسي الـ 11

دبي - هبه الوهالي - حقق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم فوزًا ثمينًا على ضيفه الباطن بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة”، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي، واقترب من حصد اللقب الأول منذ موسم 2008ـ2009.
وأحرز البرازيلي رومارينيو الهدف الوحيد في الدقيقة التاسعة من ضربة رأسية مستفيدًا من عرضية زميله أحمد شراحيلي، ليرفع عدد أهداف فريقه الرأسية في الدوري الجاري إلى 11، وأهدافه الشخصية في مرمى الباطن إلى ستة بوصفه ثالث أكثر فريق يسجل في شباكه بعد الفتح وأبها، اللذين أحرز في مرمى كل منهما ثمانية أهداف.
وزاد رومارينيو أهدافه إلى 11 في الترتيب العام لقائمة الهدافين، متساويًا مع المغربي محمد فوزير، لاعب الرائد، والأرجنتيني كريستيان جوانكا، لاعب الشباب، ومتأخرًا عن زميله المغربي عبد الرزاق حمد الله المتصدر بـ 20، والنيجيري أودوين إيجالو، لاعب الهلال، والبرازيلي تاليسكا، لاعب النصر بـ 18، وفراس البريكان، لاعب الفتح، بـ 16، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر، بـ 14، والبرازيلي كارلوس جونيور، لاعب الشباب، بـ 12.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 66 نقطة، ويحتاج إلى الفوز في مباراة واحدة من الجولتين المتبقيتين ليتوج باللقب، فيما تجمَّد رصيد الباطن عند 19 نقطة، وهبط رسميًّا إلى دوري يلو.

المساعد في المدرجات
شاهد البرتغالي إيان كاثرو، مساعد مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مباراة النمور والباطن، أمس، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي من مدرَّجات ملعب الجوهرة، وتفاعل مع أحداث المباراة خاصة في الدقائق الأخيرة.
ومُنع كاثرو من الوجود في دكة بدلاء فريقه بعد إيقافه من قِبل لجنة الانضباط مباراتين لارتكابه سلوكًا غير رياضي تجاه مسؤول خلال مباراة الهلال في الجولة الماضية “2ـ2”، مع تغريمه مبلغ 20 ألف ريال.

Advertisements

فتح بوابة الإعلاميين
اضطرت إدارة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة” إلى فتح البوابة رقم 2، للجماهير، على الرغم من أنها مخصصة للإعلاميين وحاملي التذاكر الفضية والذهبية، بسبب الازدحام الشديد أمام البوابات حتى قبل نصف ساعة من انطلاق مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الباطن. وساهم قرار إدارة الملعب في تخفيف الضغط على البوابات الأخرى، وانسياب حركة الدخول، الأمر الذي أدى لحفظ النظام، وعدم حدوث أي مشكلات.

أماكن خاصة
خصَّصت إدارة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة” أماكن عدة لذوي الاحتياجات الخاصة داخل الملعب من أجل إتاحة الفرصة لهم لمشاهدة مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وضيفه الباطن، أمس، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي، بشكل واضح ومريح. ووزعت أماكن جلوسهم في أنحاء متفرقة من الملعب في خطوة جديدة، ووضعت ملصقات إرشادية وتوضيحية بذلك، كما خصَّصت لهم مواقف خارج الملعب إلى جوار المواقف المخصصة لحاملي تذاكر المنصة الفضية والذهبية.

أخبار متعلقة :