«الدون» يحيي ذكرى الهاتريك

دبي - هبه الوهالي - نشط البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، تهديفيًا للمرة الثانية في 23 مايو، عبر هزّه شباك الشباب، أمس، في إطار منافسات الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي.
وأحرز رونالدو الهدف الثالث للأصفر وأتم عودته من التأخر 0ـ2، إلى الفوز 3ـ2 على حساب “الليوث”.
وسبق لـ “الدون” التسجيل في مثل هذا اليوم قبل 8 أعوام، عندما أحرز ثلاثة أهداف “هاتريك” لريال مدريد ضمن الانتصار 7ـ3 على خيتافي في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني 2014ـ2015.
ورفع المهاجم الأسطوري رصيد أهدافه في بطولات الدوري التي خاضها طوال مسيرته، في البرتغال وإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا والسعودية، إلى 512 هدفًا، بحسب موقع “وورلد فوتبول”، منها 14 في “روشن”.
وبتسجيله في الشباب، تقلص الفارق إلى 3 أهداف فقط بين رونالدو وكل من المجري فيرينك بوشكاش، والنمساوي التشيكي جوزيف بيكان، شاغلي المركز الرابع في قائمة أعلى هدافي بطولات الدوري تاريخيًا.
ويتصدر البرازيلي الراحل بيليه القائمة بـ 604 أهداف، يليه الهولندي آبي لنسترا “573”، ثم البرازيلي الآخر روماريو “544”.
ويحتاج رونالدو إلى 4 أهداف في روشن حتى يرتقي إلى المركز الرابع خلف هذه الأسماء الثلاثة.

تاليسكا يلحق بإيجالو
ارتقى البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى المركز الثاني في لائحة هدّافي دوري روشن السعودي، بعد تسجيله أمس في شباك الشباب. وبلغ تاليسكا هدفه الـ 18 في البطولة، وتساوى مع النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الهلال، في المركز الثاني، خلف المغربي عبد الرزّاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، متصدر اللائحة بـ 20 هدفًا.
وفضّ البرازيلي شراكته مع فراس البريكان، مهاجم الفتح، صاحب الـ 17 هدفًا.
وبات مهاجم الأصفر على بُعد هدفين من معادلة حصيلته في النسخة الماضية من الدوري.

Advertisements

الحسن يعادل «صناعات» مسيرته
قدّم علي الحسن، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، أمس، تمريرتين حاسمتين، معادلًا ما قدّمه من قبل خلال جميع مشاركاته في دوري المحترفين.
وصنع الحسن الهدفين الأول والثاني لفريقه في مرمى الشباب، خلال المباراة التي استضافها ملعب “الأول بارك” ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي.
وقبل هذه المواجهة، خاض لاعب الوسط 91 مباراة في البطولة، منها 24 مع الفتح، فريقه السابق، وصنع هدفين فقط.

ريشة: أورساتو تفادى الجدل
أيَّد المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، جميع القرارات المؤثرة للحكم الإيطالي دانييلي أورساتو خلال مواجهة أمس بين فريق النصر الأول لكرة القدم، والشباب، مشيرًا إلى خلو اللقاء من أي حالات جدلية.
واتفق المحلل التحكيمي مع أورساتو في رفضه المطالبات النصراوية باحتساب 3 ركلات جزاء خلال المباراة، اثنتان منها في الشوط الأول، وواحدة في الثاني. وبحسب ريشة، أدار أورساتو المباراة بكفاءة واقتدار، وتميز باللياقة البدنية، والتحركات والتمركزات الموفقة، والتقديرات الفنية والانضباطية الصحيحة، كما كان “حازمًا وهادئًا” في أداء عمله.

أخبار متعلقة :