جيسوس: ظهرنا بمستوى أقل.. والجمهور لا يعرف أدوار الحمدان

دبي - هبه الوهالي - أرجع البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ظهور الأزرق بمستوى «أقل من المعتاد» أمام البكيرية، إلى خوض المباراة دون عديد من اللاعبين الأساسيين، منوهًا بتحقيق الهدف الأهم، وهو الفوز، والتأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وقال خلال مؤتمر صحافي مساء الثلاثاء بعد تجاوز البكيرية بهدف نظيف في دور الـ 32: «مباريات الكأس دائمًا ما تكون صعبة، لأنك تواجه منافسين من دوريات أدنى ولديها حافز أكبر لعرقلتك، ولذا يحدث فيها بعض المفاجآت».
وأضاف: «دخلنا المباراة ساعين لهدفين، أحدها التأهل، والثاني منح الفرصة لعدد من الأسماء التي لم تشارك إلا في دقائق قليلة، وحققنا ما ابتغيناه».
وتابع: «لاحت لنا فرص عدة دون استغلال، ولم نظهر بالأداء المعتاد بسبب غياب بعض اللاعبين، لكننا حققنا الأهم بالفوز».
ودافع المدرب عن مهاجمه عبد الله الحمدان، مشيرًا إلى تقديمه أدوارًا تكتيكية لا يراها الجمهور الذي «يضغط على اللاعب أكثر من بقية زملائه».
وشرح قائلًا: «الحمدان صغير السن وأنا والنادي نثق به كثيرًا.. قد لا تكون أدواره واضحة للجماهير، لكنه لاعب تكتيكي يطبق المطلوب منه بصورة مميزة».
وتحدَّث عن تغييرات التشكيل، وسياسة التدوير التي اتبعها بالقول: «قيَّمنا أداء المنافس، ورأينا الفرصة مواتية لإراحة ستة عناصر واللعب بآخرين.. التغييرات كثيرة بالفعل لكننا رأيناها مناسبة».
وأردف: «بالنسبة لي، عادةً لا أحب التغيير بهذا الكم، لكن المباراة ساعدتنا على ذلك، وسنرى هل بإمكاننا مواصلة انتهاج هذه السياسة في دور الـ 16 أم لا».
وكشف جيسوس عن جهله بموعد اكتمال جاهزية المهاجم البرازيلي العالمي نيمار جونيور، الذي يغيب عن الفريق منذ عام كامل، مبديًا أسفه على فقدان خدماته بعد استقطابه بفترة ضئيلة.
وقال عن اللاعب: «نيمار إضافة كبيرة ليس للهلال فقط، بل للدوري السعودي ككل، ومن سوء الحظ خسارة جهوده بعد انضمامه بقليل.. لا أستطيع تحديد موعد عودته، سننتظر إلى يناير حتى يستعيد كامل عافيته».

Advertisements

أخبار متعلقة :