أمام الفيصلي.. الترجيحيات تكتب سابقة وحداوية في الكأس

دبي - هبه الوهالي - كسِب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، ضيفه الفيصلي، بركلات الترجيح مساء الأحد، واجتاز للمرة الأولى منذ استئناف كأس خادم الحرمين الشريفين، الدور الافتتاحي في ثلاث نسخ متتالية.
وامتدت المباراة، التي جمعت بين طرفٍ من دوري «روشن» وآخر من «يلو»، إلى الوقت الإضافي والترجيحيات، بعدما انتهى الوقت الأصلي، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، بالتعادل 1ـ1.
وتقدم الفيصلي، المنتمي إلى دوري «يلو»، بهدفٍ للبرازيلي لوكاس سوزا، لاعب الوسط، في الدقيقة 48، وتعادل المهاجم النيجيري أوديون إيجالو لأصحاب الأرض في الدقيقة 51.
وعندما احتكم الطرفان إلى الترجيحيات، أهدر يزيد جوشان ومحمد مجرشي من الفيصلي، والهولندي جونينيو باكونا من الوحدة، الذي حسمها 4ـ2 وصعد من دور الـ 32 إلى الـ 16.
وتجاوز الوحدة الدور الأول من نسختي الكأس السابقتين، إثر فوزه 1ـ0 على ضمك في الأولى و2ـ0 على العروبة في الثانية. وبتغلّبه على الفيصلي، صعد من هذا الدور في ثلاثة مواسم متتالية، في سابقةٍ بالنسبة له منذ استئناف البطولة بنسخة 2007- 2008.
كذلك، وضعت المباراة حدًا لنتائج الوحدة السلبية، بعدما خسِر من الاتحاد 1ـ7 والخلود 0ـ1 ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من دوري روشن السعودي. وافتتح الفريق، مع الألماني جوزيف زينباور مدرّبه الجديد، الموسم بتعادلٍ، 3ـ3، مع الرياض وفوزٍ، 2ـ1، على العروبة أعقبته الخسارتان، ثم مباراة الكأس.

Advertisements

أخبار متعلقة :