إصابة الصليهم تبعثر أوراق النصر

دبي - هبه الوهالي - كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن فريق النصر الأول لكرة القدم، سيفتقد خدمات عبد المجيد الصليهم، لاعب الوسط، في المباراة أمام الشباب، اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي، بعد معاودة إصابة مفصل القدم إليه، أمس، وملازمته عيادة النادي.
كذلك ذكرت المصادر ذاتها، أن الكرواتي دينكو إيليتشيتش، مدرب الفريق، عمد في التدريبات إلى تجربة المدافع محمد آل فتيل في مركز المحور للاستعانة به في الشوط الثاني من اللقاء بديلًا لعبد الله الخيبري.
وأجرى المدرب خلال الحصة مناورةً قصيرةً، أعاد خلالها علي الحسن إلى القائمة الأساسية عوضًا عن المصاب عبد المجيد الصليهم.
وأشارت إلى أن مسلي آل معمر، رئيس النادي، عقد اجتماعًا باللاعبين بعد نهاية التدريب، الذي احتضنه ملعب “الأول بارك”، وطالبهم بمواصلة الانتصارات حتى الجولة الأخيرة دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى.

غريب يبحث عن الفوز الـ 50
يبحث عبد الرحمن غريب، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، عن تحقيق الانتصار الـ 50 في مسيرته الاحترافية في دوري المحترفين خلال المباراة أمام الشباب، اليوم، على ملعب “الأول بارك”، ضمن الجولة الـ 28 .
وسبق لغريب، القادم من صفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، أن انتصر في 33 لقاءً مع الفريق الغربي، و16 مع العاصمي، بحسب إحصاءات موقع “أوبتا”، بينما سجل خلال مسيرته 18 هدفًا، وصنع مثلها.

Advertisements

الأصفر على أرضه.. 59 % انتصارات
يخوض فريق النصر الأول لكرة القدم، اليوم، المواجهة الـ 138 على أرضه في منافسات دوري المحترفين، حيث يستضيف الشباب ضمن الجولة الـ 28 من “روشن” على ملعب “الأول بارك” في الرياض.
وخلال المواجهات الـ 137 الماضية، انتصر الأصفر في 81 مباراة بنسبة 59 في المئة، بينما تعادل في 26، وتلقى 30 خسارة.
وفي مبارياته الـ 14 أمام الشباب، فاز النصر في خمسة لقاءات، وتعادل في مثلها، بينما خسر أربع مرات.

الشباب يعسكر بالأجانب الثمانية
بيَّنت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن الإسباني فيسينتي مورينو، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، قرر استدعاء اللاعبين الأجانب الثمانية إلى المعسكر الاستعدادي لمواجهة النصر، اليوم، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي، وسيحدد القائمة النهائية في الاجتماع الفني قبل اللقاء.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المدرب فرض تدريبات على لاعبيه، أمس، استمرَّت 50 دقيقةً.
وبحسب البيان الذي نشره حساب النادي، انطلقت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء والتسخين واللياقة الخفيفة تحت إشراف مدرب اللياقة، عقب ذلك نفذ مورينو جملًا فنية وتكتيكية عبر مناورة، نظَّمها في منتصف مساحة الملعب، اطمأن خلالها على جاهزية اللاعبين للقاء.
وشارك سعيد الربيعي، لاعب الفريق العائد من الإصابة، في التدريبات الجماعية للمرة الأولى بعد تعافيه.

الصقور.. 3 صناعات
استطاع فواز الصقور، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، تقديم أربع تمريرات حاسمة خلال المواجهات التي خاضها أمام النصر في دوري المحترفين، ثلاثٌ منها بقميص الشباب، وواحدة مع الوحدة.
ووفق إحصاءات “أوبتا”، لم يمرِّر اللاعب كرات حاسمة أمام أي فريق آخر في الدوري كما فعل أمام الأصفر.
ويخوض الصقور، اليوم، المواجهة الـ 11 أمام النصر حينما يحلُّ الشباب ضيفًا عليه في ملعب “الأول بارك”، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي.
وفي المباريات العشر الماضية للاعب، انتصر في خمس، وتعادل في واحدة، وخسر في أربع.

أخبار متعلقة :