أرسنال.. الحلم يتبخر بعد صدارة 248 يوما

دبي - هبه الوهالي - خسر فريق أرسنال الأول لكرة القدم، لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز رسمياً، بعد سقوطه في فخ الهزيمة أمام مضيفه نوتنجهام فورست «1-0»، ضمن منافسات الجولة الـ37، السبت.
وحصد مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي بشكل رسمي للموسم الثالث توالياً، قبل أن يلعب آخر 3 مواجهات له في البريميرليج.
واعتلى أرسنال بقيادة الإسباني مايكل أرتيتا مدرب الفريق، قمة الدوري الإنجليزي فترة طويلة، وصلت قرابة 248 يومًا، قبل أن يتعرض لعدة نتائج سلبية خلال الربع الأخير من المسابقة، ليخسر اللقب، ويتوج به مانشستر سيتي الذي حقق مجموعة انتصارات متتالية أخيراً.
وخطف أرسنال صدارة البريميرليج المرة الأولى بعد الجولة الـ3 في 20 أغسطس لعام 2022، بعد أن حصد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، وظل «المدفعجية» بالمركز الأول مع توسيع فارق النقاط، حتى بلغ 4 نقاط عقب نهاية الجولة الـ11، حيث انتصر أرسنال على ليدز يونايتد، وخسر مانشستر سيتي أمام ليفربول.
وواصل أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة مستغلاً تعادل منافسه مانشستر سيتي، ضد إيفرتون ليوسع فارق الصدارة إلى 7 نقاط، في ختام منافسات الجولة الـ18، وظل الفريق اللندني محافظًا على صدارته بفارق مريح عن أقرب منافسيه، حيث كان يفصله عن السيتي 8 نقاط بعد نهاية الجولة الـ29، وذلك مطلع أبريل الماضي، لكن مع لعب السيتي لمباراة أقل.
وبدأت نتائج فريق الإسباني أرتيتا في التراجع خلال المرحلة 30، بعد أن تعادل «2-2» خارج أرضه أمام ليفربول في الأنفيلد، ثم تعثر مرة أخرى مع وست هام يونايتد بالنتيجة ذاتها، ضمن منافسات الجولة الـ31، ليعود ويهدر نقاط ثمينة في المباراة الثالثة تواليًا على ملعبه وبين جماهيره أمام ساوثهامبتون «3-3»، ثم جاء السقوط الكبير بخسارته أمام مانشستر سيتي منافسه المباشر «4-1»، خلال الجولة 33، ليفقد بذلك 9 من أصل 12 نقطة، بين المراحل الـ30 و33.
في المقابل، نجح فريق مانشستر سيتي في تحقيق 11 انتصارًا متتالياً في المسابقة، مع فوزه على منافسه المباشر أرسنال ذهاباً وإياباً، ليتربع على القمة للمرة الأولى بعد الجولة 33 يوم 26 أبريل 2023، ووصوله إلى النقطة 76 بفارق نقطة عن أرسنال، الذي فقد الصدارة بعد نحو 248 يوماً، مع أن الأول لعب مباراة أقل.
ومنذ اعتلاء مان سيتي الصدارة بختام منافسات الجولة 33، واصل فريق المدرب بيب جوارديولا نتائجه الإيجابية، مقابل تراجع أرسنال الذي خسر مباراتين توالياً أمام برايتون بثلاثية، ثم ضد نوتنجهام فورست بهدف نظيف، ليتوقف رصيده عند 81 نقطة بعد لعبه 37 مباراة، ويهدي اللقب على طبق من ذهب لمنافسه مانشستر سيتي الذي وصل إلى 85 نقطة، مع امتلاكه 3 مباريات قبل نهاية الموسم.

Advertisements

أخبار متعلقة :