الارشيف / حال الرياضة

سابقة تاريخية تحيي آمال الباطن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - تشبّث فريق الباطن الأول لكرة القدم بآمال البقاء بين أندية دوري “روشن” السعودي، وهزم الوحدة، ضيفه مساء أمس، 2ـ0 ضمن الجولة 22، جامعًا 9 نقاط من آخر 5 جولات. كما تمكّن، للمرة الأولى في تاريخه، من تحقيق 3 انتصارات متتالية على أرضه ضمن المسابقة، التي انطلقت عام 2008.
وهزّ المهاجم الأوروجوياني رينزو لوبيز والجناح الكونغولي أندريه بوكيا شباك الوحدة، بهدفين في الدقيقتين 20 و79، أولهما من ركلة جزاء، احتسبها الحكم محمد أبو شقارة.
وفيما بقِيَ الفائز في المركز الـ 16 والأخير، ارتفع رصيده إلى 12 نقطة، وتبقّت له 8 مباريات، بـ 24 نقطة.
وقلّص الباطن، الذي يدربه الكرواتي زدرافكو لوجاروسيتش، الفارق مع المركز الـ 13، أول مراكز النجاة من الهبوط، إلى 10 نقاط. وأفلت الفريق ذاته من الهبوط، الموسمين الماضيين، بجمع 36 و33 نقطة، على الترتيب. وكانت إدارة النادي أقالت الكرواتي ألين هورفات، عقب الجولة 17 من النسخة الجارية، بعدما عجز عن جمع أكثر من 3 نقاط، وعيّنت مواطنه لوجاروسيتش.
وفي 5 جولاتٍ، حقق المدرب الجديد 3 انتصارات، أمام الاتفاق، 1ـ0، والخليج، 1ـ0، وأخيرًا الوحدة، وكلُّها في حفر الباطن، فيما خسر من النصر في الرياض 1ـ3 وضمك في خميس مشيط 0ـ1.

بوكيا يفتح السجل
حفر الباطن ـ الرياضية
احتاج الكونغولي أندريه بوكيا، جناح فريق الباطن الأول لكرة القدم، إلى 10 مباريات لافتتاح سجله التهديفي على الملاعب السعودية.
وأحرز بوكيا، أمس ضد الوحدة، أول أهدافه منذ الانضمام إلى الفريق بداية العام الجاري.
وخاض اللاعب ذاته 9 مباريات سابقة بالقميص “السماوي”، عجز خلالها عن هز شباك المنافسين، لكنه صنع هدفين، أمام الاتفاق والنصر، ضمن الجولتين 18 و19.
وكان نادي الباطن استقطبه، عبر نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، من نادي أروكا البرتغالي.

لوجاروسيتش يمتنع عن المتابعة
رفض الكرواتي زدرافكو لوجاروسيتش، مدرب فريق الباطن الأول لكرة القدم، مشاهدة تنفيذ ركلة الجزاء التي حوّلها لاعبه الأوروجوياني رينزو لوبيز، رأس الحربة، إلى هدفٍ، أمس، في مرمى الوحدة.
وعندما تقدّم لوبيز للتنفيذ، أدار المدرب وجهه في اتجاه المدرجات، ليتجنب متابعة الركلة، ووقف وحيدًا بمعزلٍ عن أعضاء جهازه الفني واللاعبين الاحتياطيين.
وعندما شاهد لوجاروسيتش فرحة المشجعين بالهدف، عاد للنظر إلى الملعب واحتفل مع مساعديه. سابقة تاريخية تحيي آمال الباطن

سابقة تاريخية تحيي آمال الباطن

Advertisements

قد تقرأ أيضا