الارشيف / حال الرياضة

اختيارات زرقاء رونالدو.. تاليسكا.. بانيجا.. تمبكتي

دبي - هبه الوهالي - اختار مدربون ولاعبون سابقون في فريق الهلال الأول لكرة القدم الكوري الجنوبي جانج هيون سو، ليكون أول اختياراتهم في حال سنحت لهم الفرصة لانتقاء الأجانب الأربعة الذين سيخوضون اليوم المباراة النهائية أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا وكونه لاعبا اسيويا عزز من صدارته في الاختيار. وامتنع كثيرٌ منهم عن الاستعانة بلاعبين من أندية أخرى لو كان الأمر متاحًا أمامهم، في حين اختار بعضهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر، وزميله تاليسكا، والأرجنتيني بانيجا، صانع ألعاب الشباب، وحسان تمبكتي.

- لو كنت مكان الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، مَن اللاعبون الأجانب الأربعة الذين ستختارهم للمشاركة في النهائي اليوم؟
- إذا كان الأمر بيدك فمَنْ اللاعب الذي ستنتقيه للمشاركة مع الهلال من الأندية الأخرى؟

الحماد: أتمنى تاليسكا
أتمنى وجود هيون، وتكثيف الهجوم بميشيل وإيجالو ومن خلفهما كاريلو لإيجاد توازن بين الوسط والهجوم، والهلال لا ينقصه أي شيء حاليًّا، ولاعبوه الأفضل في الدوري المحلي، لكنني أظن أن تاليسكا قد يناسب الأزرق في مباراة اليوم.
سعود الحماد مهاجم الهلال السابق

العبد الواحد: لا نحتاج إلى الأندية الأخرى
بالنسبة إلى اللاعبين الأجانب في مباراة الهلال وأوراوا الياباني، سأختار الكوري جانج هيون سو، والبيروفي أندريه كاريلو، والبرازيلي ميشيل ديلجادو، والنيجيري أوديون إيجالو، والهلال بنجومه لا يحتاج إلى أي لاعب من الأندية المحلية.
فهد العبد الواحد لاعب وسط الهلال السابق

الحبشي: لاعبو الهلال مميزون
بالتأكيد سأختار هيون سو، وكويلار، وكاريلو، وإيجالو لخوض مباراة الفريق أمام أوراوا الياباني، أما محليًّا، فلن أنتقي أي لاعب، لأن عناصر الهلال مميزون، والفريق ليس في حاجة إلى لاعبين من أندية أخرى حاليًّا.
حسين الحبشي مدافع الهلال السابق

الخالد: الانسجام أولا
بسبب الانسجام، سأختار هيون سو، وكاريلو، وماريجا، وإيجالو، في المقابل لا أظن أن الهلال في حاجة إلى أي لاعب من الأندية الأخرى، فالموجودون فيهم الخير والبركة.
عبد العزيز الخالد مدرب هلالي سابق

المطرف: أنتظر رونالدو
كنت سأختار، لو أنني مدربٌ للهلال، الكوري كيم، وكارلو، وإيجالو، وماريجا، وإذا طُلِبَ مني انتقاء لاعبين من الأندية المحلية فسأختار متعب الحربي، والبرتغالي رونالدو.
عبد الله المطرف لاعب الهلال السابق

البيشي: الموقف محرج
سأكون في موقف محرج لو طُلب مني الاختيار، لكن سأختار هيون سو، وماريجا، وكاريلو لمباراة أوراوا، وإن كان وجود ميشيل وكويلار مهمٌّ أيضًا، ولا أظن أن الهلال يحتاج إلى لاعبين من أندية أخرى، فالفريق مكتمل عناصريًّا.
حسين البيشي مدافع الهلال السابق

الموينع: بدلاء الهلال أفضل
لو كنت مدربًا للهلال لاخترت الكوري جانج هيون سو، وجوستافو كويلار، وأندريه كاريلو، وميشيل ديلجادو، لمباراة أوراوا الياباني، ولا أعتقد أن الهلال في حاجة إلى لاعبين من أندية أخرى، فالبدلاء أفضل منهم.
منصور الموينع لاعب وسط الهلال السابق

العواضي: منظومة متكاملة
على الرغم من أنني سأشعر بالحيرة، إلا أنني سأختار هيون سو، وكويلار، وميشيل، وإيجالو، ولا أعتقد أن الهلال يحتاج إلى لاعبين من أندية أخرى بسبب اكتمال منظومة الفريق، وتفاهم وتوافق اللاعبين والمدرب الأرجنتيني دياز.
طارق العواضي مدافع الهلال السابق

الصويلح: أختار تمبكتي وبانيجا
لو كنت مدربًا للهلال لما تردَّدت في اختيار كيم، وكارلو، وإيجالو، وميشيل، وإذا طُلِبَ مني انتقاء لاعبين من الأندية الأخرى، فسأختار محليًّا حسان تمبكتي في الدفاع، والأرجنتيني بانيجا في صناعة اللعب.
أحمد الصويلح مهاجم الهلال السابق

العودة: الجاهزية تحكم
بالتأكيد جانج هيون، لأنه مهم وآسيوي، والبقية لهم شروطٌ، مثل الأكثر جاهزية، والأكثر مناسبة لطريقة الأداء، إلى جانب قراءة الخصم، وأختار ماريجا، وميشيل، وإيجالو، ولا يوجد لاعب غير هلالي أتمنى وجوده في تشكيلة الأزرق.
عبد العزيز العودة مدرب هلالي سابق

Advertisements

قد تقرأ أيضا